الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
وليد طوغان

حلول لأزمات المنطقة

لقاء الأشقاء
لقاء الأشقاء

والمجلة ماثلة للطبع، استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسى بمطار العلمين، صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة، الذى يحل ضيفًا عزيزًا على مصر.



وتناول لقاء الزعيمين تبادل الرؤى ووجهات النظر تجاه القضايا الدولية والأمن الإقليمى والأوضاع الراهنة بالمنطقة العربية، حيث تم التاكيد على أهمية تعزيز العمل العربى المشترك ووحدة الصف العربي فى مواجهة التحديات التى تشهدها المنطقة العربية، ومن أجل توحيد جميع الجهود الرامية إلى التوصل إلى حلول دائمة للأزمات فى دول المنطقة، تسهم فى إرساء دعائم الأمن والاستقرار فيها وتحقيق الاستقرار والسلام لشعوبها. 

كما بحث الزعيمان، خلال اللقاء، مسارات التعاون الثنائى بين البلدين الشقيقين والفرص العديدة الواعدة لتوسيع آفاقه إلى مستويات أرحب، تعزز الشراكة الاستراتيجية بين البلدين، خاصة فى المجالات الاقتصادية والتنموية التى تدعم تطلعاتهما نحو تحقيق التنمية المستدامة والتقدم والازدهار لشعبيهما الشقيقين. 

إلى ذلك كان الرئيس السيسى قد اجتمع مع الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، والدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، واللواء أمير سيد أحمد مستشار رئيس الجمهورية للتخطيط العمرانى، والعقيد طيار بهاء الدين الغنام مدير مشروع مستقبل مصر لاستعراض الموقف التنفيذى لمشروعات استصلاح الأراضى على مستوى الجمهورية، خاصةً فى إطار الدلتا الجديدة وشرق العوينات وتوشكى وصعيد مصر.

واطلع الرئيس فى هذا الإطار على تطورات المراحل الحالية والمستقبلية لمشروع «مستقبل مصر» فى إطار «الدلتا الجديدة»، فضلاً عن تفاصيل سير العمل بمكونات المشروع من طرق ومحاور وآبار مياه ومحطات معالجة المياه وشبكة تغذية الكهرباء من خلال محطات كهرباء الدلتا الجديدة.

وخلال الاجتماع تم عرض الموقف التنفيذى الخاص باستصلاح الأراضى الزراعية فى منطقة شرق العوينات، حيث وجه الرئيس بتدقيق الدراسات فى المنطقة نظراً لطبيعتها الجغرافية، ونوعية التربة والتضاريس الجغرافية والمناخ ومصادر المياه المتاحة، مع انتقاء أفضل المحاصيل التى يمكن زراعتها فى المنطقة بما يتماشى مع تلك العوامل.