الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
وليد طوغان

قبر خصوصى لـ«ترامب» فى نادى الجولف!

ترامب وعائلته
ترامب وعائلته

كشفت تقارير أجنبية أن الرئيس الأمريكى السابق دونالد ترامب قدّم فى عام 2007 طلبًا للجهات التنظيمية فى نيو جيرسى شمل خططًا لبناء ضريح به أربع مسلّات فى ملعب الغولف الخاص به فى عقار «بيدمينستر».



أوضح تقرير لموقع «بيزنس إنسايدر» أن  مسئولى المدينة اعترضوا على المشروع إذ وصفوا التصميم بأنه مبهرج، إلا أنه وبعد انقضاء 15 عامًا على المشروع الذى تعرّض للرفض التنظيمى من البلدية، تمكن ترامب مؤخرا من استخدام ممتلكاته فى نادى ترامب الوطنى للجولف كمقبرة عائلية .

وأوضح التقرير، أن ذلك حدث بعد أن جرى تغيير حجم المشروع وتصميمه على مر السنين، وأصبحت زوجته السابقة إيفانا أول شخص يدفن فيه.

وتضمنت خطط  ترامب، للضريح -حيث سيتم دفنه هو فى النهاية - هيكلًا حجريًّا بارتفاع 19 قدمًا على الطراز الكلاسيكى يراد بناؤه فى نادى ترامب الوطنى للجولف، والذى يضم ملعبين.

  وسيشمل الضريح أربع مسلات مهيبة تحيط به من الخارج، ومِذْودًا صغيرًا وست أقبية بالداخل.

لكن ترامب طرح فكرة إعادة تصميم الهيكل باعتباره ضريحًا أو كنيسة صغيرة، بعد  معارضة مسئولى المدينة الذين وصفوا التصميم بأنه «ساحق ومتوهج»، وفقًا لصحيفة واشنطن بوست.

وعرضت صحيفة نيويورك بوست فى وقت سابق من الشهر الماضى كيف أن إيفانا ترامب دفِنت فى العقار فى قبر متواضع فى منطقة عشبية خلف الحفرة الأولى فى أحد الملاعب.

وكانت إيفانا قد توفيت بعد سقوطها فى منزلها فى أبر إيست سايد فى الـ14 يوليو الماضي.