السبت 4 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
وليد طوغان

«الحركة المدنية» تستقر على مرشحى اللجان النوعية

استقرت أحزاب الحركة المدنية على بعض مرشحيها، لعضوية مقررى اللجان النوعية لمجلس أمناء الحوار الوطنى، وذلك بعد ُمشاورات فيما بينها خلال الأيام الماضية.



يأتى ذلك بعد أن طلب ضياء رشوان، المنسق العام للحوار الوطنى، من القوى السياسية من الأحزاب والتيارات، التى وُجِّهت لها دعوة المشاركة فى الحوار الوطنى، التوافق حول الشخصيات التى ستتولى مهام منصب مقررى اللجان النوعية الـ15 التى تم الاستقرار عليها، فضًلا عن إرسال أسماء مرشحيها، تمهيدًا لعرضها على مجلس الأمناء خلال الاجتماع المقبل. 

وقالت مصادر بالحركة المدنية إن هناك تنسيقًا يجرى خلال الأيام الحالية بين الأمانة الفنية للحوار الوطنى، مع أحزاب الحركة المدنية وممثليها داخل  مجلس الأمناء لعرض الأسماء التى تم الاستقرار عليها، على مجلس الأمناء، خلال الاجتماع المرتقب عقده خلال أيام.

فى السياق ذاته، أكد محمد عبدالغنى، منسق الأمانة الفنية للحركة المدنية، أنه سيتم إرسال أسماء مرشحى أحزاب الحركة المدنية إلى مجلس أمناء الحوار الوطنى، قبل نهاية الأسبوع الجارى، مؤكدًا أن التشاور ما زال قائمًا حول بعض الأسماء، وإن هناك استقرارًا على أسماء بعينها. 

فى وقت سابق، انتهى مجلس أمناء الحوار الوطنى، من صياغة المادة المنظمة لعمل المجلس فى اللائحة التى تم وضعها، بالتزامن مع بداية الجلسات فى 30 يوليو الماضى.

يأتى ذلك، بعد أن استعرض مجلس الأمناء موضوعات لجنة المحور الاقتصادى، وإنهاء المناقشة النهائية للمادة 18 من اللائحة المنظمة لعمل مجلس الأمناء  واللجان والفعاليات المتفرعة منه، بعد مناقشات موسعة، حول تصنيف أولويات العمل فى المحور الاقتصادى، بناءً على مُقترحات أعضاء المجلس، والمقترحات التى استقبلتها الأمانة الفنية من الجهات المُختلفة والمواطنين.