الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
وليد طوغان

عروض جوية «مصرية- كورية» فى سماء الأهرامات

 شهدت منطقة سفح الأهرامات الأسبوع المنصرم انطلاق العرض الجوى Pyramids Air Show 2022 الذى نظمته القوات الجوية المصرية، وشاركت به فرقة الألعاب الجوية الكورية.



وقدّم فريق «النجوم الفضية» المصرى، وفريق «النسور السوداء» الكورى الجنوبى، وفريق «طائرات الهيل جازيل» المصرى (حورس) عروضًا جوية مبهرة، كما قدمت عناصر من قوات المظلات المصرية عددًا من العروض أثناء فعاليات العرض، إضافة إلى مشاركة الموسيقات العسكرية المصرية بعدد من المقطوعات والمعزوفات الوطنية المصحوبة بالحركات الإيقاعية المتميزة.

بدأ العرض بعزف لفريق الموسيقات العسكرية، وعرض من معدات «الخفاش الطائر» أو الدلتا التابعة لقوات المظلات، وطائرات الهليكوبتر من طراز جازيل.

وقام فريق «النجوم الفضية» بمشاركة  فريق «النسور السوداء» بعدد من التشكيلات بواسطة 6 طائرات من طراز t50، والتى لاقت إعجابًا كبيرًا من الحاضرين على نغمات ومعزوفات فرق الموسيقى العسكرية المصرية.

واختتمت فعاليات العرض الجوى بقفزة من فريق القفز الحُر المصرى، التابع لقوات المظلات، أعقبها تنفيذ عدد من العروض، بينها تشكيل الماسة بمشاركة عدد كبير من القافزين، والقفز بأعلام مصر وكوريا الجنوبية ولوجو العرض الجوى, وتأتى تلك العروض تأكيدًا على عمق علاقات الصداقة والتعاون بين مصر وكوريا الجنوبية.