الأربعاء 7 ديسمبر 2022
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
وليد طوغان

المصريين الأحرار: إجهاض محاولات «أهل الشر»

عصام خليل
عصام خليل

تضمنت رؤية حزب «المصريين الأحرار» للمشاركة فى الحوار الوطنى 6 محاور أساسية (سياسية، اقتصادية، اجتماعية، رياضية، سياحية، ثقافية)؛ ركزت على بناء الإنسان فى الجمهورية الجديدة والحفاظ على الهوية الوطنية، ورصد التحديات وطرح الحلول.



وقال الدكتور عصام خليل، رئيس الحزب: ترتكز فلسفتنا على رصد الوضع الحالى والتحديات الموجودة وطرح المقترحات والحلول من مختلف الجوانب؛ وليس فقط إظهار المشكلة، ولدينا رؤى لقضايا الوطن المختلفة، حيث نرى ضرورة التركز على تطوير الإنسان أولًا وأن الهوية ركيزة البنيان السليم.

وأوضح خليل أن الآلية الرئيسية لدى الحزب فى هذا الحوار الشامل تركز على استعادة الشخصية المصرية والحفاظ على الهوية الوطنية؛ لأنه بالتبعية سيترتب عليه إصلاح سياسى واقتصادى واجتماعى. من خلال تبنى استراتيجية متكاملة بين مختلف المؤسسات لبناء الإنسان واستغلال الفنون والثقافات فى إعداده، كما نركز على المشاكل الحياتية للمواطن وآليات تخفيف الأعباء عليه، إضافة إلى أن الحزب سيطرح تقريره بشأن ما رصده بما يحاك ضدنا حول وجود محاولات خارجية خبيثة لدفع الدولة للعودة لما قبل 2013.

وأضاف: لدينا كوادر اقتصادية مميزة عرضت كيفية إصلاح الهيكل الإدارى للدولة كى يشعر المواطن بتطورات الوضع الاقتصادى، ورفع الناتج المحلى للدولة والتقليل من الإنفاق والاعتماد على زيادة المنتج ودعمه وتقليل الاستيراد وتحقيق الاكتفاء الذاتى من السلع الاستراتيجية، فالمواطن يعانى من ارتفاع الأسعار؛ وهى أزمة يمر بها العالم أجمع، وبالعكس نحن فى مصر يتوفر لدينا السلع الاستهلاكية، بالمقارنة مع دول أوروبية تعانى من نقصها.

وأوضح رئيس «المصريين الأحرار»، أن مشكلة غياب الثقافة الحزبية ليست فى وجود أحزاب كثيرة، لأنه من الوارد أن يكون هناك 5 أو 6 أحزاب فقط، لكنها خالية تمامًا من الفكر السياسى والكوادر القوية التى تستطيع المشاركة بفاعلية فى الحياة السياسية بشكل عام، وهنا يأتى دور لجنة شئون الأحزاب فى تدعيم الكيانات الموجودة بالفعل لتقوم بدورها، ونحن جميعًا أمام فرصة ذهبية للمشاركة فى بناء الجمهورية الجديدة.