الأربعاء 10 أغسطس 2022
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
وليد طوغان

جمهورية جديدة تليق بتطلعات المصريين

القوات البحرية تنظم زيارات للسفن الصديقة
القوات البحرية تنظم زيارات للسفن الصديقة

 شهدت وزارة الدفاع المصرية هذا الأسبوع عددًا من الأنشطة والفعاليات، فقد هنأت القوات المسلحة الرئيس عبدالفتاح السيسى بالذكرى السبعين لثورة 23 يوليو، كما نظمت القوات البحرية زيارات لعدد من السفن البحرية للدول الصديقة والشقيقة خلال انتظارها بقاعدة الإسكندرية البحرية.



وعقدت القوات المسلحة دورة تدريبية بالتعاون مع وزارة الخارجية لتأهيل القوات الخاصة المشاركين ضمن بعثة الأمم المتحدة لحفظ السلام بدولة مالى، ونظمت ندوة تثقيفية لعدد من رجال الجيش مع ممثلى وزارتى الخارجية والتضامن الاجتماعى فى إطار حرص القيادة العامة للقوات المسلحة على التعاون المثمر والبناء مع مختلف مؤسسات الدولة لتوعية وتنوير الشباب المصرى.

وبعث الفريق أول محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى ببرقية تهنئة إلى الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة بمناسبة الاحتفال بذكرى ثورة 23 يوليو، قال فيها: إنه مع الاحتفال بهذه المناسبة الخالدة فإن الأمة المصرية تحت قيادتكم الحكيمة ترسخ اليوم مرحلة جديدة من الإنجازات الطموحة فى مسيرة البناء والإصلاح، وتجسد إرادتها الحرة بطاقات النابغين والمبدعين من أبنائها ورجال جيشها المخلصين لتغيير ملامح الحياة على أرض مصر وبناء جمهورية جديدة تليق بتطلعات المصريين وآمالهم نحو التقدم والازدهار.

ونظمت القوات البحرية زيارات لأطقم السفن البحرية لرومانيا وتونس والجزائر فى قاعدة الاسكندرية.

واستقبل اللواء بحرى أ.ح أشرف عطوة قائد القوات البحرية قادة وعددًا من ضباط السفن الحربية بمقر  قيادة القوات البحرية برأس التين وأعرب عن تقديره وترحابه بهم فى بلدهم الثانى مصر، وتم تبادل الدروع التذكارية وتنظيم زيارات لأطقم السفن إلى الكلية البحرية وعدد من السفن البحرية المصرية.

ومن ناحية أخرى، نظمت إدارة الشئون المعنوية ندوة تثقيفية لرجال القوات المسلحة عبر تقنية «الفيديو كونفرانس» مع ممثلى وزارتى الخارجية والتضامن الاجتماعى.