الأربعاء 10 أغسطس 2022
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
وليد طوغان

حكاية 6 ميداليات مصرية فى الألعاب العالمية

طه طارق
طه طارق

 إنجاز كبير حققه نجوم مصر فى دورة الألعاب العالمية التى اختُتمت مؤخرًا فى الولايات المتحدة الأمريكية، وأنجز نجومنا فى الكاراتيه والسومو والبلياردو بـ6 ميداليات متنوعة بواقع 3 ذهبيات وفضيتين وبرونزية وحرصت «صباح الخير» على التواصل مع أبطالنا، ليحكوا عن 6 ميداليات مصرية.



ونال نجوم منتخب الكاراتيه نصيب الأسد من الميداليات التى حققتها البعثة المصرية المشاركة بالدورة، بالتتويج بأربع ميداليات، بواقع ذهبيتين لكل من عبدالله ممدوح ويوسف بدوى بجانب فضية لأحلام يوسف وبرونزية لطه طارق.

وعبر الدكتور محمد الدهراوى، رئيس الاتحاد المصرى للكاراتيه عن سعادته وفخره بنتائج رباعى منتخب الكاراتيه، بدورة الألعاب العالمية بالولايات المتحدة الأمريكية.

وفى تصريحات خاصة لـ«صباح الخير» أشار الدهراوى إلى أن هذه الإنجازات استكمال لمسيرة النجاحات التى يحققها نجوم المنتخب.

وقال: الهدف المرحلة المقبلة التتويج بـ7 ميداليات، منها 3 على أقل تقدير خلال بطولة العالم، المقرر إقامتها بتركيا خلال الفترة المقبلة.

  بينما أكد عبدالله ممدوح نجم منتخبنا للكاراتيه وصاحب الذهبية بالكوميتيه بمنافسات 75كجم فى تصريحات خاصة لـ«صباح الخير»، أن المنافسات كانت صعبة والطريق للحصول على الذهبية لم يكن سهلًا على الإطلاق، بسبب المنافسات الشرسة فى جميع المنافسات، مشيرًا إلى أن ذهبية دورة الألعاب العالمية أكبر دافع للمنافسات على ذهبية بطولة العالم، المقررة شهر أكتوبر المقبل بتركيا.

وعبَّر يوسف بدوى نجم الكاراتيه وصاحب الميدالية الذهبية بالكوميتيه فى منافسات 84 كجم فى تصريحات خاصة لـ«صباح الخير» عن سعادته وفخره بالإنجاز الذى حققه، مؤكدًا رضاه التام عن المستوى الذى وصل إليه حاليا وتتويجه بذهبيتى دورة ألعاب البحر المتوسط التاسعة عشرة التى اختُتمت بوهران الجزائرية ودورة الألعاب العالمية بأمريكا رغم أن الفارق بين الدورتين لم يتجاوز الأسبوعين.

ومن جانبها، عبرت أحلام يوسف نجمة منتخب الكاراتيه وصاحبة الميدالية الفضية الكوميتيه بمنافسات وزن -55 كجم عن رضاها بالمستوى الذى ظهرت عليه بدورة الألعاب العالمية بأمريكا رغم أنها كانت تتمنى التتويج بالذهبية.

من جانبه، عبر عبدالرحمن شاهين لاعب السنوكر وصاحب الميدالية الفضية بدورة الألعاب العالمية، عن سعادته وفخره بالإنجاز الذى حققه كأول مصر وعربى وإفريقى، وقال: فضية السنوكر إنجاز جديد لى ولمصر، وتعبت كثيرًا من أجل الوصول لهذا الحلم.

 وعلق الكابتن مرزوق على، رئيس اتحاد الجودو والسومو، على تحقيق أول ميدالية مصرية وإفريقية فى السومو، موجهًا الامتنان للدولة المصرية على الاهتمام بالرياضيين تحت قيادة الرئيس السيسى.

وعن ذهبية السومو للاعب عبدالرحمن الصيفى، أوضح أنها غالية وثمينة، لما تعرض له اللاعب من ضغوطات قوية، لافتًا إلى أن ما أنجزه اللاعب يعد تاريخيًا وغير مسبوق من أى لاعب عربى أو إفريقى حتى، مرددًا: «باللى وصله الصيفى يكون حقق أعلى نقطة فى مكاسب اللعبة».