السبت 18 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
وليد طوغان

«المصريين الأحرار»: المشاركون مسئولون عن نتائج الحوار

د.عصام خليل
د.عصام خليل

أكد حزب «المصريين الأحرار»؛ أنه يرَى دعوة الرئيس عبدالفتاح السيسى للحوار الوطنى بداية لإرساء رؤية المجتمع المصرى بكل أطرافه، بما فيه الأحزاب السياسية لرسم ملامح الجمهورية الجديدة.



وقال الحزب إنه من هذا المنطلق فإنه يؤكد أن هذه المَرحلة تتطلب طريقة تفكير مختلفة وطرح الرُّؤَى المستقبلية بما يواكب التقدم الذى تشهده مختلف مناحى الحياة فى مصر. لافتًا إلى أن الحوار الوطنى يؤكد أن الجميع شركاء فى «الجمهورية الجديدة» وتحمُّل المسئولية.

وقال الدكتور عصام خليل رئيس حزب «المصريين الأحرار»: إن المدعوين للحوار الوطنى مسئولون عن نجاحه. وأوضح أن الحوار الوطنى تكليفٌ وتشريفٌ، وفكرة الحوار أساسية وتُعَد أهم ملامح «الجمهورية الجديدة». مؤكدًا أن المدعوين يجب عليهم إدراك معنى الحوار؛ خصوصًا أنه لا يُعَد فرضَ رأى؛ ولكن تبادُل الأفكار على أرضية وطنية واحدة تحت هدف واحد وهو مصر القادرة التى تتحدّى الأزمات بإعجاز يشهده العالم.

وطالب «خليل»، جميع المشاركين فى الحوار بوضع الأطر العامّة نُصب أعينهم قبل المشاركة، ومنها الإسهام بالأفكار بعيدًا عن المَصالح الشخصية كى يتحمل الجميع المسئولية. مؤكدًا أن بناءَ الأوطان ليس بالكلام أو الأفكار الحالمة؛ ولكن يجب أن نكون جميعًا على أرض الواقع وندرك إمكانياتنا المتاحة والتحديات التى نواجهها.

وأكد رئيس حزب «المصريين الأحرار»، أن «الجمهورية الجديدة» جمهورية الحلم.  وقال: «نشارك جميعًا فيها بأحلامنا الواقعية لبناء وطننا الغالى». مشيرًا إلى أن الدولة ثبتت أركانها؛ ولكن الآن نعمل على تثبيت الاستقرار على مختلف القطاعات والاتجاهات من أمن واقتصاد وصحة وتعليم وبنية تحتية؛ خصوصًا أن الدول المشاركة مع مصر فى مشروعاتها تتابع وتقارن الأحداث من وقت لآخر، «أصبح لدينا بنية تحتية ننافس بها عالميًا، وفى طريقنا لبناء دولة حالمة تعتمد على تطوير الشخصية المصرية».