الأحد 25 سبتمبر 2022
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
وليد طوغان

..والصحة عن متحورات كورونا: لا تخافوا ولكن احذروا

وجه الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمى باسم وزارة الصحة، رسالة عاجلة للمواطنين بعد ارتفاع إصابات فيروس كورونا، قائلا: «إن فرعيات متحور أوميكرون ليست بالخطورة الكبيرة التى نخاف منها، فخطورته فى سرعة انتشاره وليس فى حدة الإصابات، خاصة وأن أعراضه تكون متوسطة أو بسيطة، لدى بعض المواطنين الحاصلين على الجرعة الكاملة من لقاح كورونا». وتابع المتحدث الرسمى باسم وزارة الصحة، أن السبب الرئيسى وراء عودة ارتفاع إصابات كورونا هو نقص المناعة المجتمعية خاصة أن الفئة الأكبر الحاصلة على لقاح كورونا مر على تطعيهم أكثر من 6 أشهر.



وأضاف عبدالغفار، أنه يجب على كل مواطن حاصل على الجرعتين الكاملة ومر عليه 6 أشهر ضرورة التوجه إلى مراكز تطعيم لقاح كورونا والحصول على الجرعة التنشيطية لتعزيز مناعة الجسم ومواجهة متحورات كورونا، لافتا إلى أن هناك توقعات بظهور متحورات جديدة لا يستطيع أحد الجزم بخطورتها لكننا فى مرحلة توخى الحذر والترقب.

وأكد المتحدث الرسمى باسم وزارة الصحة، أن لقاحات كورونا، هى الأداة الرئيسية التى تعمل على تخفيف حدة الأعراض على المواطنين وتعزيز المناعة وعلى المواطنين عدم الكسل أو التراخى فى اتباع الإجراءات الاحترازية لتفادى أى انتكاسة يمكن أن تحدث خاصة أن هناك استقرارا فى المنحنى الوبائى للفـيروس لكورونا والزيـادة التـى حـــدثت لا تتخطى 7 % ولكن تشير إلى أهمية اتباع الإجراءات الاحترازية مرة أخرى بشكل أقوى من المواطنين.

فأشار «عبدالغفار»، إلى أن البيان الأسبوعى لإصابات كورونا، لن يصدر مرة أخرى، مطالبا المواطنين بضرورة التوجه إلى أى مستشفى فور ظهور أى أعراض فهناك أماكن مخصصة داخل كل المستشفيات لحالات كورونا ولا داعى للقلق أو التخوف من أى أدوية أو لقاحات فهناك مخزون استراتيجى كاف.