الخميس 18 أغسطس 2022
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
وليد طوغان

أكبر محطة فى الشرق الأوسط

عصر جديد للقطارات فائقة السرعة فى مصر
عصر جديد للقطارات فائقة السرعة فى مصر

والمجلة ماثلة للطبع، شهد الرئيس عبدالفتاح السيسى، افتتاح محطة عدلى منصور المركزية والقطار الكهربائى، حيث رافقه رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى والفريق أول محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى، وعدد من الوزراء وكبار رجال الدولة.



وتعتبر محطة عدلى منصور المركزية، أضخم محطة تبادلية فى الشرق الأوسط، وتشتمل على القطار الكهربائى (السلام العاشر من رمضان/ العاصمة الإدارية).

واستمع الرئيس، إلى شرح مفصل من الفريق كامل الوزير، وزير النقل، حول محطة عدلى منصور المركزية، وآخر حول القطار الكهربائى الجديد الذى تم افتتاحه.

ووجه الرئيس، ببدء التشغيل التجريبى للمرحلة الثالثة (أ) من الخط الثالث لمترو الأنفاق من محطة صفاء حجازى بمنطقة الزمالك.

وأوضح وزير النقل كامل الوزير، أن الخط الثالث يبدأ من محطة عدلى منصور إلى محور روض الفرج شمالا وجامعة القاهرة جنوبا، بطول (41 - 42) كم بالكامل، ويوجد 34 محطة ستُقل نحو 1.5 مليون راكب.

وتفقد الرئيس، عربات قطار «تالجو» الإسبانى، واستمع إلى شرح مفصل لها من وزير النقل الفريق كامل الوزير، عما تحتويه من إمكانيات تتضمن «واى فاى» وشاشات عرض على ظهر المقاعد لعرض مواد ترفيهية، وشاشة عامة، ويشمل كل مقعد منضدة لتناول الطعام، ومقاعد عائلية، وتشمل كل عربة 7 كاميرات.

وخلال الافتتاح، استمع الرئيس، إلى شرح من اللواء صبرى أيوب، رئيس مجلس إدارة شركة «سوبر جيت»، حول محطة حافلات سوبر جيت بعدلى منصور، حيث قال إنه تم إنشاء المحطة على مساحة 1.5 فدان، مكونة من مبنى للركاب مجهز بجميع الخدمات، وساحة للحافلات تسع حتى 24 حافلة، منها 4 حافلات كهربائية، ومعدل ركاب يصل إلى 5000 راكب.

كما تفقد الرئيس، القطار الكهربائى «إل آر تى»، واستمع لشرح مفصل عن آلية عمل القطار من وزير النقل، حيث شدد الوزير على أنه من المتوقع أن تكون الطاقة الاستيعابية القصوى للقطار نحو مليون راكب يوميا.