الإثنين 6 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
وليد طوغان

(صناعة بلدنا) تأكيد لدور المؤسسات الصحفية

الشوربجى وعدد من الوزراء والمسئولين خلال جولة فى المعرض
الشوربجى وعدد من الوزراء والمسئولين خلال جولة فى المعرض

قال المهندس عبدالصادق الشوربجى إن معرض «صناعة بلدنا» الذى نظمته الهيئة الوطنية للصحافة استهدف إعلاء وتحقيق الأهداف الاستراتيجية والوطنية للدولة وتعزيز جهود الإصلاح والتنمية، مشيرًا إلى أن المعرض سيكون منصة سنوية متكاملة. 



أضاف الشوربجى أن المعرض استهدف إلقاء الضوء على الطفرة الصناعية والإنتاجية فى مصر خلال الـ «8 سنوات الماضية» ما دعم فكرة تدشين المعرض، مؤكدًا أنه رسالة تؤكد دور المؤسسات الصحفية القومية فى دعم الدولة وتقوية أركانها.

وانتهت اليوم الثلاثاء فعاليات المعرض الذى نظمته الهيئة تحت رعاية د. مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء بالتعاون مع مؤسسات الأهرام والأخبار والجمهورية، بمشاركة 5 وزراء وعدد من الشركات المصرية، وأطلق على هامشه التطبيق الإلكترونى «سبوت» لمحتوى صحفى متطور.

وقال عبدالصادق الشوربجى إن توقيت المعرض يتزامن مع احتفالات مصر بالذكرى التاسعة لثورة 30 يونيو، التى استردت فيها مصر نورها وانطلقت معها صيحة البناء واصطف المصريون خلف الرئيس عبدالفتاح  السيسي فى جمهورية جديدة شعارها العمل والبناء والحياة الكريمة. وبدأ المعرض باستعراض ما شهدته السنوات الثمانى الأخيرة من إنجازات صناعية وإنتاجية بطفرة غير مسبوقة فى مختلف القطاعات، جعلت الصناعة والإنتاج قاطرة التنمية الاقتصادية،  وأحد أهم دعائم تحقيق الاستقرار. وقال الشوربجى إنه لولا ما شهدته مصر من إنجازات ما كان لفكرة معرضنا أن تولد من الأساس، مؤكدًا أن تلك الإنجازات تدعو للفخر، وأن برامج الإصلاح الشامل التى اتخذ الرئيس السيسى قرارها جعلت مصر قادرة على التعامل بفاعلية ونجاح مع الأزمات العالمية المتلاحقة ومواجهة التحديات.  وشهد «معرض صناعة بلدنا» حضورًا مميزًا من كبار مسئولى الدولة ومشاركة فاعلة من كبرى المؤسسات والقطاعات والشركات. واعتبر الشوربجى المعرض رسالة لتأكيد تضافر جهود الهيئة الوطنية للصحافة والمؤسسات الصحافية القومية على هدف واحد يؤكد دورها الوطنى المتنامى فى دعم الدولة وتقوية أركانها وتعزيز جهودها، مؤكدًا أنه كان على ثقة بأن المواطن المصرى أكبر أدوات نجاح المعرض من خلال المشاركة الكثيفة.

 

 

 

وقال الدكتور أحمد  مختار وكيل الهيئة الوطنية للصحافة  إن المعرض سعى لتقديم صورة للتكامل بين الهيئة والمؤسسات الصحفية القومية من خلال فرق العمل واللجان المختصة التى تضم كوادر على أعلى مستوى من الهيئة ومؤسسات الأهرام وأخبار اليوم والجمهورية..وأطلقت الهيئة الوطنية للصحافة بالتزامن مع المعرض المرحلة الأولى للتطبيق الإلكترونى الإخبارى الجديد (SPOT) بالتزامن مع احتفالات ثورة 30 يونيو  لخدمة جميع المؤسسات الصحفية وتقديم خدمات إعلامية متطورة، بالتعاون مع وزارة الاتصالات.