السبت 13 أغسطس 2022
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
وليد طوغان

دعــــم الأكــــــثر احتيـــــاجـــــــا

خلال الندوة بحزب مستقبل وطن
خلال الندوة بحزب مستقبل وطن

أكدت «نيفين القباج»، وزيرة التضامن الاجتماعى، أن عدد مستفيدى برنامج «تكافل» وصل إلى 2 مليون و236 ألفا حتى يونيو الماضى، فيما أشاد المهندس أشرف رشاد الأمين العام والنائب الأول لرئيس حزب مستقبل وطن بجهود الوزارة فى إطار سياسة الدولة المصرية لدعم الأكثر احتياجًا.



وأضافت «القباج»، خلال ندوة عقدها الحزب لاستعراض خطة الحكومة للتنمية الاجتماعية وتطوير مظلة الأمان الاجتماعى، بحضور د. عبدالهادى القصبى والمهندس حسام الخولى ومحمد صلاح أبوجميلة واللواء يحيى العيسوى.

أضافت الوزيرة إلى وصول عدد المستفيدين من برنامج «كرامة» إلى ما يقرب من مليون ونصف المليون، وما يزيد على 316 من مستفيدى الضمان الاجتماعى.

واستعرضت وزيرة التضامن الاجتماعى عددا من الملفات منها أطفال بلا مأوى وبرنامج مودة وجهود المرأة المعيلة وبرنامج فرصة وجهود دعم الغارمين وتمكين المرأة وبرامج حماية النساء من العنف.

واستعرضت «القباج» تفاصيل برامج «تكافل وكرامة» وبما يمثله من استثمار فى الأجيال القادمة، الذى فضلت فيه الدولة توسيع التغطية بدلا من زيادة القيمة.

وأشارت الوزيرة إلى جهود ملف زيادة المعاشات، ومعاشات أسر الشهداء، والمصابين والجهود المبذولة لدعمهم، إضافة إلى برامج حماية كبار السن وتوفير المواصلات مجانًا لكل من هو فوق الـ70 عاما، موضحة أن أصحاب المعاشات بلغ ما يزيد على 10 ملايين، فيما وصل عدد المؤمن عليهم ما يزيد على 14 مليونا.

وتناولت الوزيرة تداعيات «الأزمة الروسية - الأوكرانية» مؤكدة أن نجاح الدولة فى سحب الدعم من الفئات غير المستحقة، حقق مردودا اقتصاديا كبيرا، وساعد فى دعم هذه الفئات الأكثر احتياجا بجانب توجيه الدعم للعمالة غير المنتظمة.

كما أشارت إلى انخفاض معدل البطالة، كنتيجة استراتيجية الدولة فى إنشاء مشروعات قومية تنموية ذات عائد اقتصادى.