الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
وليد طوغان

٧٧٠ مشروعًا بـ٧ مليارات فى «حياة كريمة القليوبية»

ناقش عبدالحميد الهجان، محافظ القليوبية، خلال اجتماع مع اللجنة التيسيرية لـ «وحدة حياة كريمة» بالمحافظة، نسب إنجاز الأعمال التى تتم فى المرحلة الأولى داخل مركز ومدينة شبين القناطر، كما ناقش استعدادات المحافظة المكثفة لبدء المرحلة الثانية من المبادرة فى مراكز: طوخ، قليوب والخانكة، موجهًا بعَقد لقاءات جماهيرية مع المواطنين بحضور أعضاء مجلسَى النواب والشيوخ؛ لمراجعة الاحتياجات وتنفيذ المشروعات طبقًا لاحتياجات المواطنين، إضافة إلى تفقده المَجازر بعدد من مدن المحافظة استعدادًا لعيد الأضحى. وبلغ عدد المشروعات بالمرحلة الأولى لحياة كريمة بالمحافظة 770 مشروعًا، بتكلفة تقديرية بلغت 7.1 مليار جنيه، بنسبة إنجاز 49.5 %؛ حيث يجرى تنفيذها داخل مركز ومدينة «شبين القناطر»، بإجمالى 9 وحدات محلية، و36 قرية و148 عزبة. 



وأكد «الهجان» ضرورة التركيز على تنفيذ وإعلان جدول للقوافل الطبية، البيطرية، الزراعية والاجتماعية على التوازى فى المراكز الثلاثة، مع توفير فرص عمل من خلال التعاون مع جامعة بنها، المجلس القومى للمرأة، الهيئة العامة لتعليم الكبار، ومؤسّسات المجتمع المدنى. 

على جانب آخر، تفقّد محافظ القليوبية، عددًا من المَجازر التابعة للمحافظة بمدن بنها وطوخ وقليوب، فى إطار استعدادات المحافظة لاستقبال عيد الأضحى المبارك.