الأربعاء 10 أغسطس 2022
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
وليد طوغان

دعم مصرى كامل للشرعية اليمنية

مصر تدعم جهود تحقيق السلام فى اليمن
مصر تدعم جهود تحقيق السلام فى اليمن

والمجلة ماثلة للطبع  وجه الرئيس عبد الفتاح السيسى خلال اجتماعه برئيس الوزراء ووزير الزراعة وعدد من المسئولين المعنيين، بتوفير كافة الإمكانات اللازمة لتعزيز منظومة تنمية الثروة السمكية بهدف تعظيم المخزون السمكى فى مصر، وتحقيق الاستفادة القصوى المخططة للإنتاج كماً ونوعاً.



كما وجه الرئيس بتعزيز جهود تنمية الثروة الحيوانية، خاصةً ما يتعلق بالتوسع فى برنامج السلالات عالية الإنتاج من اللحوم والألبان وتعميمه على مستوى الجمهورية. 

كما اطلع الرئيس على جهود وزارة الزراعة لتطوير محطة «الزهراء» العريقة للخيول العربية المصرية الأصيلة، باعتبارها واحدة من أشهر مزارع الخيول الأصيلة فى العالم.

إلى ذلك استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسى وزير خارجية جمهورية لاتفيا أيدجرز ريتكفيتش، وذلك بحضور سامح شكرى وزير الخارجية، حيث تطرق اللقاء إلى عدد من الملفات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك والتحديات التى تواجه الدول الإفريقية والأوروبية، وفى مقدمتها الهجرة غير الشرعية والإرهاب، كما تم التباحث وتبادل الرؤى بشأن تطورات الأزمة الروسية الأوكرانية وتداعياتها السلبية على الاقتصاد العالمي.

وكان الرئيس قد استقبل، الدكتور رشاد العليمى، رئيس مجلس القيادة الرئاسى بالجمهورية اليمنية، حيث أكد الرئيس أن أمن واستقرار اليمن يمثلان أهمية قصوى للأمن القومى المصرى، فى إطار أمن المنطقة العربية ومنطقة البحر الأحمر.

من جانبه أشاد العليمى بالرعاية والمعاملة الطيبة التى تلقاها الجالية اليمنية فى مصر، معربًا عن تطلعه لاستفادة اليمن من الخبرة المصرية فى عملية إعادة الإعمار والبناء والتنمية، موضحًا أن التجربة المصرية خلال السنوات الماضية تعد فريدة من نوعها وملهمة لكل الوطن العربى.

وشهد اللقاء مناقشة سُبل التعاون المشترك بين البلدين فى إطار تعزيز الأمن فى البحر الأحمر، فضلًا عن تبادل الرؤى بخصوص عدد من الموضوعات المتعلقة بالعلاقات الثنائية وسُبل تقديم الدعم للجانب اليمنى بما يمكنه من تجاوز الأزمة الراهنة؛ حيث أكد الرئيس استعداد مصر لتعزيز التأهيل والدعم المقدم لإعداد الكوادر اليمنية فى مختلف المجالات، فضلًا عن استمرار الدعم المصرى للجهود الدولية للتغلب على الأزمة الإنسانية والمعيشية فى اليمن، وكذا تطوير البنية التحتية بها.