الخميس 18 أغسطس 2022
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
وليد طوغان

2023.. عام الشباب العربى

مصر تدخل عصر القطارات الكهربائية السريعة
مصر تدخل عصر القطارات الكهربائية السريعة

استقبل الرئيس عبدالفتاح السيسى وزراء الشباب والرياضة العرب، وذلك بحضور الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، على هامش انعقاد الدورة (45) لمجلسهم بالقاهرة.. وأكد الرئيس أن قطاع الشباب يمثل بُعدًا أساسيًا للأمن القومى للدول يعزز الاستقرار والأمن والسلام كهدف رئيسى، ويوفر عوامل التقدم والنجاح.



واقترح الرئيس فى ختام اللقاء إطلاق عام 2023 عامًا للشباب العربى، بحيث يتم تنظيم مجموعة من الأنشطة بالتناوب بين العواصم العربية المختلفة على مدار العام، ودراسة إنشاء اتحاد للشباب العربى، كآلية متطورة تعمل كجسر ومنصة تساهم فى تعظيم التفاعل بين الشباب العربى بشكل منتظم وممنهج للتعرف عن قرب على القواسم المشتركة والخصوصيات الثقافية لكل دولة، بالإضافة إلى توحيد الشباب العربى نحو إدراك قضاياهم واهتماماتهم، لتعميق أواصر العلاقات على المستوى الشعبى بين الشباب، ومساعدتهم على التصدى للشائعات وتصويب الانحرافات الفكرية ومواجهة الأفكار المغلوطة والهدامة والمتطرفة.

فى شأن آخر، شهد الرئيس السيسى مراسم توقيع التعاقد مع شركة «سيمنز» العالمية، لإنشاء منظومة متكاملة للقطار الكهربائى السريع فى مصر بإجمالى 3 خطوط يبلغ طولها حوالى 2000 كم على مستوى الجمهورية.

وأكد الرئيس أن شبكة خطوط القطارات الكهربائية الجديدة تأتى ترسيخًا للتعاون المثمر بين مصر وألمانيا فى مجال البنية الأساسية، وستمثل إضافة كبيرة لمنظومة النقل إيذانًا ببداية عصر جديد للسكك الحديدية فى مصر وأفريقيا والشرق الأوسط.

من جانبه، أعرب رئيس مجلس إدارة شركة «سيمنز» العالمية عن اعتزازه بالتعاون المثمر مع مصر فى المشروعات التنموية التى صنعت تاريخًا مشرفًا للشركة فى المنطقة والعالم، مشيرًا إلى أن مشروع القطار الكهربائى السريع فى مصر هو الأضخم فى تاريخ شركة «سيمنز» منذ تأسيسها قبل 175 عامًا.

إلى ذلك اجتمع الرئيس مع اللواء محمد الزملوط، محافظ الوادي الجديد حيث اطلع على الموقف التنفيذي للمشروعات الاستراتيجية المختلفة فى المحافظة، موجهاً بمواصلة تنفيذ الخطط التنموية فى المحافظة للاستغلال الأمثل للفرص الاستثمارية المتاحة، مع توفير مقومات النجاح لتحقيق أقصى عائد اقتصادي وخدمى لأهالي المحافظة..