الجمعة 1 يوليو 2022
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
وليد طوغان

أبحاث الفضاء لشباب المهندسين

خلال استعراض أحد نماذج الأقمار الصناعية
خلال استعراض أحد نماذج الأقمار الصناعية

أكد الدكتور محمد القوصى، الرئيس التنفيذى لوكالة الفضاء المصرية، استعداد الوكالة لتطوير التعاون وتفعيل البروتوكول الموقَّع مع نقابة المهندسين، وفتح المجال أمام شباب المهندسين الراغبين فى العمل بالمجالات المتصلة بالفضاء للحصول على الدورات والمنح.



واستقبل  القوصى الأسبوع الماضى المهندس  طارق النبراوى  نقيب المهندسين، بمقر وكالة الفضاء بالعاصمة الإدارية، فى أول زيارة للأخير لمقر الوكالة لمشاركة الملفات المتعلقة بالرأى العام الهندسى، وناقشا آلية استكمال التعاون بين الوكالة والنقابة تفعيلاً للبروتوكولات الموقعة بين الجانبين.

ونظم القوصى جولة «تعارفية» للنبراوى بالمدينة الفضائية رافقه الدكتور أحمد فرج، الأستاذ بكلية الهندسة بجامعة السويس وخبير التحكم الحرارى بالأقمار الصناعية، وعدد من طلاب كلية علوم الملاحة وتكنولوجيا الفضاء بجامعة بنى سويف. 

وأبدى النبراوى انبهاره بما شاهده خلال الجولة، وقال فى تصريحات خاصة لصباح الخير: شرفت بالاطلاع على هذا الإنجاز القومى العظيم الذى يدخل بمصر مرحلة جديدة من المشاركة العالمية فى أبحاث الفضاء الخارجى، وهو إنجاز للمهندسين المصريين وقدراتهم لتمتلك مصر مركز تصميم واختبار الأقمار الصناعية فى مرحلة جديدة من العمل التكنولوجى الدقيق.

وأضاف النبراوى: جزء من الإنجاز نجاحنا فى أن يكون مقر وكالة الفضاء الإفريقية مع الوكالة المصرية بالعاصمة الإدارية ما يعزز وجودنا فى إفريقيا وانتماءنا الأساسى لقارتنا العظيمة.