الجمعة 1 يوليو 2022
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
وليد طوغان

ضحــوا علشــان مصــر تعـــيش

الرئيس يؤدى صلاة العيد وبجواره أبناء الشهداء
الرئيس يؤدى صلاة العيد وبجواره أبناء الشهداء

لا يتأخر الرئيس عبدالفتاح السيسى عن جبر خواطر الناس كبيرًا وصغيرًا؛ بل  يحرص رأسُ الدولة المصرية على حضور الاحتفالات التى تضم أسَر وأبناء الشهداء، ومؤازرتهم والوقوف بجانبهم، وهو ما حرص عليه فى أول أيام عيد الفطر المبارك؛ حيث تناول الأفطار معهم، ووزع بنفسه الحلوى على الأطفال.



وشارك الرئيس عبدالفتاح السيسى أسَر وأبناء الشهداء ومصابى العمليات من أبطال القوات المسلحة والشرطة احتفالية عيد الفطر المبارك، التى أقيمت بمركز المنارة عقب أداء صلاة عيد الفطر، فى مسجد المشير طنطاوى فى التجمع الخامس.

 

وحرص الرئيس على مصافحة الأطفال لدى وصوله مركز المنارة والحديث معهم أثناء سيرهم إلى جواره، مؤكدًا سعادته بالتواجد فى الاحتفالية، ومهنئًا المصريين بعيد الفطر المبارك.

 

فى حضن الأب عبدالفتاح السيسى
فى حضن الأب عبدالفتاح السيسى

 

وقال الرئيس: «أهلاً وسهلاً.. سعداء بيكم.. عيد سعيد عليكم.. كل سنة وأنتم طيبين.. متشرفين بيكم.. والله متشرفين بيكم.. كل سنة وأنتم طيبين.. عيد سعيد علينا كلنا وعلى كل المصريين». 

وشهدت فعاليات احتفالية عيد الفطر مع أبناء الشهداء، وبحضور الرئيس، عرض فقرة فنية عن أغنية «ليلة العيد»، بمشاركة مجموعة من الفنانين.

وقدّم مجموعة من أبناء الشهداء هدية تذكارية للرئيس السيسى عبارة عن صورة لعَلم مصر صنعوها بأنفسهم، عليها عبارة «شكرًا من القلب»، مؤكدين شكرَهم للرئيس.. وحرص الرئيس على التقاط صورة تذكارية معهم.  وعلى هامش الاحتفالية قام الرئيس بتكريم العديد من أسَر الشهداء من الجيش والشرطة والأطقم الطبية..  كما شارك أبطال ملحمتَى «الاختيار» و«العائدون»، فى احتفالية أبناء الشهداء بعيد الفطر بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسى، وتم عرض مَشاهد من مسلسل «الاختيار 3».

وجَّه الرئيسُ، التحيةَ إلى أبطال مسلسل «الاختيار 3»، وأبطال مسلسل «العائدون»، قائلًا: «مش هتمشوا.. وفرصة إن فى يوم العيد إن إحنا أولاً نقولكم كل سنة وانتم طيبين.. ونشكركم». 

وأضاف الرئيس «اللى عملتوه كان جزء كبير منه لصالح الأبطال والشهداء اللى ضحوا علشان خاطر مصر تعيش.. عاوز أقولكم على حاجة تانى.. ليكم ولكل الناس.. قولنا التاريخ مش هنسيبه لحد.. والله والله والله احنا كنا حريصين على ألا يحصل تصادم- فى إشارة إلى ثورة 30 يونيو-.. اللى عملتوه وسجلتوه وطلعتوه للناس والله دى الحقيقة». 

 

حوار أبوى مع طفل من ذوى الهمم
حوار أبوى مع طفل من ذوى الهمم

 

وتحدّث الرئيس عن مسلسل الاختيار قائلاً: «لكل ولاد وبنات مصر.. أسَر الشهداء والمصابين.. يبقوا عارفين هل الأزواج والآباء والأبناء سقطوا فى معركة طغيان؟! لا.. احنا مطغيناش.. ولم نعتدى.. أنا قلت كل كلمة وكل موقف حتى لا نترك مجالاً لكذبة واحدة.. أن المرء ليصدق ويتحرى الصدق حتى يُكتب عند الله صدّيقًا.. وإن المرء ليكذب ويتحرى الكذب حتى يُكتب عند الله كذّابًا». 

وعن مَشاهد أجهزة الأمن فى مسلسل الاختيار 3 قال الرئيس: «المسلسل ده.. فيه مَشاهد لأجهزة الأمن ده حجم قليل من جهد اتعمل فى أصعب وقت.. وما زلنا حتى الآن.. بنتكلم عن وقائع خاصة بالدولة». 

وأضاف: «حاولنا وكل كلمة اتقالت فى مسلسل الاختيار كانت عبارة عن واقع حقيقى، نقلوه من خلال المسلسل لكل الناس.. علشان الولاد الصغيرين دول لما يكبروا ولما يقولوا أبناء الشهداء والأبطال اللى حافظوا على البلد دى.. محدش يزيف ويشوه تاريخهم.. ويضيع قيمة اللى هم عملوه».

وأكد الرئيس، حرصَه على عدم الصدام خلال ثورة 30 يونيو وما بَعدها قائلاً: «لا قولنا عزل رئيس.. ولا قولنا فيه جماعة إرهابية ولا أى حاجة.. بقول الكلام ده لكم.. حرصنا لأجل خاطر الحقيقة والصدق والأمانة.. وأنه مش تتشوه القيمة الكبيرة اللى عملها المصريين فى 2013».. متابعًا: «حاولنا كتير أوى.. لحل المسألة من غير مواجهة أو صدام.. لكن للأسف.. الادعاء والتشويه والشائعات.. محدش عاوز يفكر يا ترى اللى اتقال كان حقيقة ولّا حتى نص حقيقة.. أبدًا».. متابعًا: «ربنا يكفينا أهل الشر.. وبقول للمصريين كل سنة وانتم طيبين.. وخلى بالكم من بلدكم.. خلى بالكم من بلدكم».  

 

الرئيس الأب يوزع الحلوى على الأطفال
الرئيس الأب يوزع الحلوى على الأطفال

 

وأشار الرئيس إلى «إن جماعة الإخوان هددت الجيش باستهداف أمن مصر 3 مَرّات، المَرّة الأولى كانت مع المشير حسين طنطاوى حول نتائج الانتخابات الرئاسية، أنه فى حال إذا لم تأتِ النتائج فى صالح الرئيس مرسى، «سنولع البلد»، والثانية عندما قال خيرت الشاطر إنهم حرقوا مقرات الأمن الوطنى من قبل وقادرون على عمل محاكمة شعبية لهم ومحاكمتهم، أمّا المَرّة الثالثة فكانت له شخصيًا؛ حيث استمر الشاطر، مدة 45 دقيقة، يهدد بالقتل وتخريب البلاد». 

أوضح الرئيس «المَرّة التانية لمّا خيرت الشاطر هدّد الجيش والبلد.. وقال احنا نقدر زى ما حرقنا مقرات الأمن الوطنى، نقدر نعمل محاكمات شعبية ونحاكمهم».

وأضاف الرئيس» «قسَمًا بجلال الله 45 دقيقة.. خيرت الشاطر يعملى بإيده كده (فى إشارة للتهديد بالسلاح).. ويقول هنقتل ونجيب من كل حتة.. هنولع الدنيا.. أنا باقسم بالله.. البعض بيقول ما تطلعولنا الحاجات دى.. أنا أقسمت بالله».. متابعًا: «رد الفعل على المسلسل ده عمل حالة من الاستنفار الشديد من جانبهم.. ادعاء وتشويه وزيف.. بيعملوا كده.. 7 سنين لم أذكرهم مَرّة.. كنت أقول أهل الشر.. أهل الشر.. علشان أدى فرصة لأهل الشر للتراجع».. 

وحرص الرئيس، على توجيه الشكر إلى أبطال مسلسل «الاختيار 3»، ومسلسل «العائدون»، قائلاً: «أنا بشكركم.. ولسّه الدور مخلصش.. الدور كدراما ومسلسلات فى بناء وعى حقيقى.. وعى حقيقى للبلد على أكتفاكم وعلى عقولكم.. وأنا أتصور أن المسلسلات دى كانت كاشفة لذوق وعقل المصريين.. كما أنه عمل درامى يضاهى ألف كتاب وألف ساعة حوار، فجميع الناس لم يختلف اثنان عليه».. مضيفًا: «باسمى وباسم كل الناس.. شكرًا جزيلاً.. وكل سنة وأنتم طيبين». 

وقام الرئيس بتناوُل وجبة الإفطار مع أسَر وأبناء الشهداء.. كما حرص على مشاركة أبناء الشهداء فى ساحة الألعاب، وتوزيع الحلوى على الأطفال.

 

رئيس يحنو على الأطفال
رئيس يحنو على الأطفال

 

وعقب مشاركة الرئيس لأبناء الشهداء فى ساحة الألعاب خلال الاحتفالية، قام بمصافحة عدد من الفنانين والإعلاميين والرياضيين، والشخصيات العامّة، وفى ختام الاحتفالية، توسّط الرئيس مجموعة من أبناء الشهداء لالتقاط صورة تذكارية معهم.