الخميس 2 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
وليد طوغان

أغنى رجل فى العالم

إيلون ماسك
إيلون ماسك

بلغت ثروة الملياردير الأمريكى إيلون  ماسك الأسبوع الماضى حسب تقارير صحفية أوروبية  270 مليار دولار ما يجعله أغنى شخص فى العالم، فيما بلغ عدد الموظفين فى الشركات التابعة له أكثر من 111 ألف موظف، ويُضاف إليهم7500 موظف فى موقع التواصل تويتر الذى استحوذ عليه ماسك الأسبوع الماضى.



ووصف موقع «أكسيوس» الأمريكى ماسك بأنه أقوى شخص فى الولايات المتحدة خارج البيت الأبيض بعد استحواذه على «تويتر»، وقال إن ماسك يدير الآن أهم المنصات فى الإعلام والسيارات الكهربائية وقطارات الأنفاق ورحلات الفضاء الخاصة وشرائح الكمبيوتر المزروعة بالمخ والبطاريات.

وتوصل ماسك لصفقة الأسبوع الماضى اشترى بموجبها «تويتر» مقابل 44 مليار دولار.

ويبلغ عدد متابعى ماسك على شبكات التواصل الاجتماعى نحو 84.2 مليون شخص ما يجعله يحتل المرتبة الثامنة فى عدد المتابعين، ولفت «أكسيوس» إلى أن ماسك حصد 7 ملايين إشارة على وسائل التواصل الاجتماعى فى الأشهر الثلاثة الماضية، فيما يأتى بيل جيتس فى المركز الثانى بفارق يصل إلى 2 مليون إشارة.

وحسب تقرير «أكسيوس» بلغت القيمة الرأسمالية لشركة «تسلا» منذ أيام ما يزيد على تريليون نحو 1.03 تريليون دولار ما يجعلها من أكبر الشركات فى العالم، فى حين بلغت القيمة الرأسمالية لشركة «سبيس إكس» الفضائية التى يملكها ماسك أيضًا حوالى 100 مليار دولار، ونحو 5.7 مليار دولار لشركة  «بورينج» و 50 مليون دولار لشركة «نيورا لينك» وما يقرب من 39 مليار دولار لـ«تويتر».