الأحد 28 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
وليد طوغان

مشاركة فعالة للشباب فى COP27

إشادة أوروبية بجهود مصر فى قضية المناخ
إشادة أوروبية بجهود مصر فى قضية المناخ

أكدت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة على توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى بضرورة إشراك الشباب فى قمة المناخ الذى تستضيفه مصر نوفمبر المقبل بشرم الشيخ بغرض الاستعانة برؤيتهم، ما يجعل الشباب جزءًا رسميًا من مواجهة آثار تغير المناخ, وناقشت  وزيرة البيئة مع مفوض الصفقة الأوروبية الخضراء بالمفوضية الأوروبية فرانس تيمرمانز»، آليات إشراك الشباب والمجتمع المدنى فى مؤتمر المناخ، من خلال منصة لطرح أفكارهم وناقشت آليات التعاون المشترك فى دعم خارطة الطريق لاستضافة مؤتمر المناخ COP27.



وأكدت فؤاد أن أجندة المناخ من أولويات النقاش على مستوى الحكومة المصرية والمجلس الوطنى للتغيرات المناخية الذى خرجت منه الاستراتيجية الوطنية لتغير المناخ 2050، ومناقشة تنفيذ الاستراتيجية من خلال مجموعة من البرامج الطموحة، وطرح ذلك فى مؤتمر المناخ.

وأشادت الدكتورة ياسمين فؤاد بقرار الاتحاد الأوروبى بوضع أجندة المناخ على قمة أولوياته، خاصة مع الحاجة للإسراع فى إجراءات تنفيذية لمواجهة آثار تغير المناخ من أجل الإنسانية، مؤكدة أن مؤتمر شرم الشيخ للمناخ لن يكتفى بالبناء على نجاحات مؤتمر جلاسكو، ولكن سيعمل على ضمان إحراز مزيد من التقدم فى الأجندة ورفع الطموح، ووفاء الدول بتعهداتها، مع مساعدة الدول النامية على الوصول لمصادر التمويل.

وأكدت فؤاد أن مؤتمر شرم الشيخ يسعى لتقديم قصص النجاح والمشروعات والبرامج الرائدة فى مجال المناخ والمنفذة فى مختلف دول العالم، موضحة أن رسالة المؤتمر تقديم الوعود والتعهدات والتجارب الرائدة التى يمكن تكرارها والبناء عليها للخروج بنتائج واعدة لمصلحة الكوكب.

ومن جانبه، أشاد «تيمرمانز»،بدور مصر متطلعًا لمزيد من التعاون فى الإعداد لمؤتمر شرم الشيخ، والعمل على إنجاحه وإحراز تقدم بناء فى مجالات التمويل والتكيف، وتحديث استراتيجيات المساهمات الوطنية للدول.