الجمعة 1 يوليو 2022
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
وليد طوغان

التوسع فى الطاقة المتجددة

الرئيس يستعرض المشروعات القومية فى قطاع الكهرباء والطاقة
الرئيس يستعرض المشروعات القومية فى قطاع الكهرباء والطاقة

والمجلة ماثلة للطبع ، وجه الرئيس عبد الفتاح السيسى فى اجتماع حضره رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى ووزير الكهرباء والطاقة الدكتور محمد شاكر بالتوسع فى الخطط الوطنية لتعزيز الطاقة المتجددة والتوسع فى طاقة الرياح ، كما وجه الرئيس بتعزيز جهود الدولة فى توليد الهيدروجين الأخضر



وفى اجتماع آخر وجه الرئيس بتوسيع نطاق البرامج التعليمية والتثقيفية لربط شباب المصريين فى الخارج بالوطن وتعزيز انتمائهم وحثهم على التمسك باللغة العربية وترسيخ الهوية المصرية ، كما اطلع على مستجدات المبادرة «اتكلم عربي» والتى تهدف إلى تنمية المهارات اللغوية للمصريين بالخارج، وتابع مع وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج نبيلة مكرم جهود التفاعل مع الجاليات المصرية بالخارج.

وعرضت الوزيرة الاستعدادات النهائية لمؤتمر «مصر تستطيع بالصناعة»، والذى سينظم تحت رعاية سيادته، وسيضم العديد من علماء وخبراء مصر بالخارج، إلى جانب نخبة من رجال الصناعة والمتخصصين فى مصر، وعدد من الشركات الأجنبية.

كما وجه الرئيس بتوسيع نطاق جهود الترويج للاستثمار العقارى للجاليات المصرية فى الخارج، بالتنسيق ما بين الجهات المعنية وشركات التطوير العقارى،  وتذليل أية عقبات فى هذا الإطار.

واطمأن الرئيس على سلامة أوضاع الجالية المصرية فى أوكرانيا واطلع على حصر شامل بعدد وتوزيع المصريين الذين قاموا بالتحرك من الأماكن الخطرة، وموقف الحالات الإنسانية، وكذا المصريين العابرين للحدود إلى الدول المجاورة، وجهود الحكومة لإعادتهم بالتنسيق مع سلطات الدول المناظرة، فضلًاً عن الطلبة العائدين وجهود إلحاقهم بالجامعات المصرية، موجهًا بتضافر جهود الدولة وأجهزتها لضمان سلامة وأمن أبناء الوطن وتقديم كل الدعم لهم لحين عودتهم إلى مصر.

فى شأن آخر استقبل الرئيس الكاتبة سماح أبو بكر عزت، المتخصصة فى مجال أدب الطفل، بحضور الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة.

وأكد الرئيس أهمية أدب الطفل فى التوعية للأجيال المستقبلية بشكل مبسط ومستساغ بخصوص محاور الأمن القومى وتحقيق التنمية المستدامة، و إذكاء الحس الوطنى لدى الأطفال.

ووجه الرئيس بحشد الطاقات الإبداعية فى مجال نشأة الأطفال بهدف بلورة استراتيجية وطنية متكاملة لبناء شخصية وقدرات الأطفال.