الأربعاء 15 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
وليد طوغان

30 % خصومات مستمرة والسلع متوافرة بكميات

أكد خالد فكرى رئيس القطاع التجارى بالشركة المصرية لتجارة الجملة أن السلع التموينية لم تتغير أسعارها،  ومتاحة بأى كميات يحتاجها المواطن،  مؤكدًا على أن بدء صرف السلع التموينية للمستحقين، وأن مواعيد صرف التموين ثابتة، حتى يحصل المواطن على احتياجاته بالكامل. 



وقال فكرى إن الشركة المصرية، عن طريق منافذها، ومنافذ صرف التموين تعمل يوميًا خلال رمضان المبارك، من الساعة الثامنة صباحًا حتى الساعة الثالثة ولا إجازات خلال رمضان المعظم . 

وقالت وزارة التموين، إن المخزون الاستراتيجى يتجاوز 3 أشهر لجميع السلع، فيما أكدت الشركة المصرية لتجارة الجملة على توافر الـ 27 صنفًا ضمن المنظومة التموينية بأسعار تنافسية تتراوح تخفيضاتها بين 20 % و30 %، مع السلع الموجودة والمرتبطة بالشهر الكريم  مثل «الياميش وقمر الدين وجوز الهند».

وشهد أول إبريل الجارى بدء صرف المنظومة التموينية الجديدة عن طريق المنافذ التموينية، ومنها منافذ شركة مصر لتجارة لجملة التى تضم 200 فرع  للخدمة و700 فرع لتجارة التجزئة والملاحق. 

وشاركت الشركة فى عدة شوادر بالقاهرة والمحافظات لبيع السلع والمنتجات بأسعار مخفضة، فضلاً عن السيارات المتنقلة بالمناطق التى تعانى من نقص فى المنافذ التموينية، وأتاحت الشركة نظام كوبونات تتراوح قيمتها بين 20 و50 و100 جنيه.