الإثنين 29 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
وليد طوغان

أسئلة فى «اتحاد الكتاب» بعد «التـجـديــد النصفــى»

انتخابات ســاخنة فى اتحاد الكتاب
انتخابات ســاخنة فى اتحاد الكتاب

والمجلة ماثلة للطبع، كان اتحاد كتاب مصر يستعد لانتخابات النقيب وهيئة المكتب بعد انتخابات توافد عليها كتاب وأدباء مصر، باحثين عن الأمل فى تجديد وتغيير الأوضاع فى السنوات الأخيرة من عمر اتحاد الكتاب التى لم تلق ارتياحًا من جانب عدد كبير من أدباء مصر.



وحصل الشاعر عبده الزراع على أعلى الأصوات لمجلس الاتحاد فى انتخابات التجديد النصفى، حيث تنافس 60 مرشحًا على 15 مقعدًا، بينما حصل عضو الاتحاد الجميلى أحمد على 163 صوتاً.

من جانبهم تساءل أعضاء الجمعية العمومية خلال الانتخابات التى جرت الجمعة الماضية عن حقيقة ما تداولته بعض صفحات مواقع التواصل، وبعض أعضاء الجمعية العمومية عن مصادر داخل مجلس الاتحاد بأن بعض مصاريف الدعاية لبعض المرشحين كانت على حساب الاتحاد، فيما لو صح لاعتبر مخالفة تقع تحت طائلة القانون.

من جانبه قال الشاعر عبده الزراع لصباح الخير إنه سعيد بثقة زملائه ونسب التصويت العالية التى حاز عليها وقال: «الحمدلله كلل الله جهودنا بالنجاح بعدما تعرضنا للضغوط فى الفترة الأخيرة لدرجة أننى تقدمت باستقالة مسببة فى المجلس السابق بسبب أشياء غير منطقية وغير قانونية بالمرة فى رأيى.

وفيما أعلن فوز علاء عبدالهادى فى الانتخابات الأخيرة، استمرت التساؤلات حول الحكم القضائى ضده الذى تداول أعضاء الجمعية العمومية صورة منه قبل أيام من إجراء الانتخابات، وما يترتب على الحكم بحبس عبدالهادى 3 سنوات فى جنحة تبديد، والموقف القانونى المترتب على ذلك الحكم فيما يتعلق بالترشح للانتخابات.