الأحد 28 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
وليد طوغان

علاء عبدالهادى يدخل انتخابات اتحاد الكتاب «بحكم حبس»

وسط حالة من الترقب فى أوساط الأدباء تجرى الجمعة المقبلة المرحلة الثانية من انتخابات التجديد النصفى لاتحاد كتاب مصر وسط تداول الأعضاء مؤخرًا حكمًا قضائيًا ضد رئيس الاتحاد الحالى علاء عبدالهادى بالحبس 3 سنوات فى قضية تبديد لم يطعن أو يستشكل فيه.



ومع وثيقة الحكم النهائى فى القضية رقم 9068 لسنة 2018 برقم 5761 جنح الطالبية التى تداولها الأعضاء، تداولت أيضًا التساؤلات حول مدى مشروعية دخول عبدالهادى الانتخابات، أو فترة ترأسه للاتحاد طوال السنتين الماضيتين.

وتعلن نتيجة الانتخابات مساء الجمعة المقبلة، على 15 عضوًا من أصل أعضاء المجلس الـ30، على أن يتم صبيحة السبت الماضى اختيار النقيب وهيئة المكتب بالانتخاب.

ويخوض الانتخابات مجموعة من الأدباء والشعراء فى محاولة لإحداث التوازن داخل مجلس الاتحاد مقابل جبهة علاء عبدالهادى التى يعتبرونها استأثرت بالقرار طوال السنوات الماضية، فى غير صالح الاتحاد على حد قولهم.

يذكر أن مجلس إدارة الاتحاد برئاسة عبدالهادى طلب تأجيل الانتخابات أكثر من مرة خلال العامين الماضيين بدعوى عدم تناسب إقامتها فى ظروف كورونا، فيما أجريت انتخابات عدة نقابات فى تلك الفترة بإجراءات احترازية منها انتخابات نقابتى الصحفيين والمحامين ونقابات أخرى.