الإثنين 20 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
وليد طوغان

شهيد من كل بيت

التدريب البحرى المشترك مع فرنسا
التدريب البحرى المشترك مع فرنسا

فى أسبوع حافل بالفعاليات والأنشطة، نفذت القوات المسلحة عددا من التدريبات العسكرية بدءًا من المشروع التعبوى «باهر- 21»، وتدريبا مشتركا فى نطاق الأسطول الجنوبى مع البحرية الفرنسية، وكرم وزير الدفاع عددًا من القادة المحالين للتقاعد، فضلا عن بدء الاستعدادات للاحتفال بيوم الشهيد، وتدشين شعار «يوم الشهيد.. أنا من كل بيت مصرى» تخليدًا لذكرى شهداء الوطن.



 

 

 

ونقل الفريق أول محمد زكى، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى، تحيات وتقدير الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة واعتزازه بالجهد الذى يبذله رجال الجيش الثانى الميدانى لتنفيذ كافة المهام التى توكل إليهم، مؤكداً أن القوات المسلحة قادرة على حماية الوطن وصون مقدساته بما تملكه من منظومة تسليح متطورة، وفرد مقاتل محترف قادر على تنفيذ كافة المهام ومختلف الظروف.

وحضر وزير الدفاع المرحلة الرئيسية لمشروع مراكز القيادة التعبوى (باهر – 21) والذى يجريه الجيش الثانى الميدانى، وناقش عدداً من القادة والضباط المشاركين بالمشروع فى أسلوب تنفيذهم لمهامهم، وكيفية اتخاذهم القرار لمواجهة المتغيرات المفاجئة.

وكان الفريق  أسامة عسكر رئيس الأركان قد شهد مراحل من المشروع تضمنت عرض التقارير والقرارات والخطط المنفذة للمستويات المختلفة.

كما بدأت وزارة الدفاع فى الاحتفال بيوم الشهيد الذى يوافق التاسع من مارس الجارى، من خلال فيديو للاحتفاء بذكرى شهداء مصر تحت شعار: «أنا من كل بيت مصري».

وتم اختيار هذا اليوم؛ تخليدا لذكرى الفريق عبد المنعم رياض رئيس أركان حرب الجيش المصرى الذى استشهد على الجبهة 9 مارس 1969 بين جنوده، خلال حرب الاستنزاف.