الخميس 9 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
وليد طوغان

أناقة المناسبات مبتكرة للنساء والرجال

دائمًا ما تقوم الموضة على الأفكار الجديدة، المبتكرة والجذابة، وحين يكون لدَى أى امرأة مناسبة خاصة تغوص فى رحلة من البحث والتفكير فى ارتداء تصميم مميز يضيف لها أناقة وتميزًا، وفى السنوات الأخيرة حدث نفس الشىء للرجال فأصبحوا يبحثون عن التميز فى إطلالاتهم فى المناسبات لتبتعد عن الكلاسيكية المكررة. المصممة المصرية الشابة دينا الزرقانى تعشق تقديم مجموعات أنيقة ومبتكرة من التصميمات المميزة لملابس السواريه للنساء وللرجال أيضًا، مَهما كانت سنُّه، لونُه أو شكله.



لا شك أن وسائل التواصل الاجتماعى جعلتنا طوال الوقت نطلع على كل جديد وعلى ما تظهر به النساء فى الحفلات والسهرات، وهو ما جعلنا نبحث عن المبتكر من التصميمات والأفكار من أجل المزيد من التميز، وهو ما تنصح به المصممة كل النساء فى أى مرحلة عمرية، فالتغير يبعث التألق.

• هل تنصحين النساء بالابتعاد عن الترند؟

- أنصحهم امشى على الترند لكن بطريقة مختلفة. بمعنى نتعرف ما هى الألوان والأشكال اللى طالعة موضة بس اركبها واستخدمها بأسلوب وطريقة مختلفة فنحصل على التميز.

الخامات الراقية

استخدمت المصممة فى المجموعة أقمشة التل، الساتان والتطريز كانت أهم 3 حاجات فى صناعة الكوليكشن الذى يعتبر الكوليكشن الثانى بالنسبة لها، وعن الخامات المستخدمة للرجال تقول الزرقانى: 

- الخامات الرجالى اختيارها صعب جدًا لأن عالم الأزياء والموضة الرجالية فى مصر لا يزال مجالاً ناميًا، فنقوم باختبار خامات كتيرة قبل الصناعة للتأكد من الجودة.

• لماذا التصميم للرجال؟

- كتير من الرجالة يرتدون نفس لون البدلة الأسود الذى اعتدنا عليه، فحببت كسر هذه الفكرة وأخلى الرجال تجديد فى إطلالتها بتصميمات مميزة.. هكذا تقول المصممة، وتضيف: قمت بتصميم الأزياء للرجال مثلما وجدت المرأة مَن يصمم لها أى فستان، بشكل عام الشاب المصرى أصبح لديه رغبة حقيقية فى التميز والأناقة المبتكرة، وهو ما يشجع مصممى الأزياء على التجديد والابتكار.

Valentine's day

شهر فبراير كان شهر الفلانتين والذى يتجه فيه أغلب المصممين للون الأحمر، بينما كان القس saint valentino يرتدى أبيض وشال أحمر على كتفه ومن هنا جاءت لها فكرة أن تقدم تصميمات لهذه المناسبة باللون الأبيض ويمكن أن يكون التطريز أو الإكسسوار باللون الأحمر.

 

 

 

فستان الزفاف

دائمًا ما تقف العروس حائرة عند اختيار فستان الزفاف.. فما النصيحة التى تقدمها «الزرقانى» لكل عروس حتى تخرج بإطلالة مميزة؟ 

تقول دينا وكما قالتها بالإنجليزية (Focus on Fit, Not Size)، أى أننا نركز على مدى ملاءمة الموديل لمن ترتديه وليس مقاسها، وتوضح بأنه عند اختيار الموديل إذا كان فى مشاكل زيادة فى الوزن للنصف العلوى (الصدر والأذرع) نتجنب الحمَّالات الرفيعة التى تظهر وتوضح الديفوه ونلجأ إلى موديل بومبى وفلوفى لا يوضح التفاصيل، أما إذا كان الجزء السفلى هو الممتلئ فنلجأ إلى تصميم السندريلا، فيكون الفستان مشدودًا من منطقة الصدر ويكون الجيب واسعًا. أما إذا كانت العروس رفيعة فنختار تصميمًا لفستان به كل التفاصيل مثل فستان الميرميد لأنه بيعمل وسَط للبنات ويطلع كيرفى شيب للبنات تضيف إلى حجم الجسم أيضًا تظهر الجسم بشكل حلو. 

تضيف دينا: العروس تتحرك وتقضى وقتًا طويلاً فى الفستان لذلك أنصح بالفستان ذى الأجزاء المتحركة التى يمكن خلعها مثل الذيل الطويل الذى يكون مُهمًا فى دخول العروس بشكل أنيق مبهر لكن يمكن خلعه بعد فترة من الفرح لكى تضمن العروس الحركة بحرية.

وأخيرًا فإن الابتكار والتجديد فى الإطلالة مع البساطة يمنح الجميع تميزًا ورقيًا.