السبت 27 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
وليد طوغان

مخزون استراتيجى يكفى 5 شهور

الرئيس يوجه بضرورة توفير جميع السلع بأسعار ميسرة للمواطنين
الرئيس يوجه بضرورة توفير جميع السلع بأسعار ميسرة للمواطنين

والمجلة ماثلة للطبع، تابع الرئيس موقف المخزون الاستراتيجى لجميع السلع الغذائية الأساسية للدولة، خاصة القمح، الأرز، السكر، الزيت، اللحوم والدواجن.  واجتمع الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، والدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، واللواء أ.ح إيهاب الفار رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة حيث أكد وزير التموين على عدم وجود أية مشكلة فى توفير تلك السلع فى إطار التوجيهات الرئاسية والتخطيط المسبق للدولة بالحفاظ على استمرارية المخزون الاستراتيجى من تلك السلع لمدة لا تقل عن متوسط 5 شهور. 



ووجه الرئيس بالمحافظة على استمرارية المخزون الاستراتيجى للدولة من السلع الغذائية الرئيسية ومتابعة أسعارها السوقية، خاصةً المدرج منها على بطاقة التموين.. كما وجه باستكمال المراحل التالية لمشروع الصوامع الاستراتيجية، لزيادة الحجم الاستيعابى والتخزينى لها. 

كما اطلع الرئيس أيضاً على استعدادات الحكومة لاستقبال شهر رمضان المبارك، حيث تم استعراض ما سيتم من افتتاح المعرض الرئيسى «أهلاً رمضان» فى أرض المعارض فى المدة من 24 مارس حتى 2 إبريل، ومن المقرر فى إطاره أن يتم افتتاح 160 شادراً بجميع المحافظات على مستوى الجمهورية، ومشاركة 2500  فرع من سلاسل شركات توريد الأغذية المحلية، بالإضافة إلى طرح منتجات «أهلاً رمضان» فى 500 فرع من مشروع «جمعيتى» التابع لوزارة التموين، والدفع بـ 200 قافلة متحركة تشمل توزيع السلع الأساسية واللحوم والدواجن. ووجه الرئيس بضرورة توفير جميع السلع فى جميع تلك المنافذ بأسعار ميسرة للمواطنين..

وكان الرئيس قد تلقى اتصالاً هاتفياً من الملك عبد الله الثانى بن الحسين، ملك المملكة الأردنية الهاشمية.حيث أعرب جلالة الملك عبد الله عن اعتزازه بالعلاقات الثنائية الأخوية بين مصر والأردن، وتميزها فى ظل التنسيق الدائم بين قيادتى البلدين، مؤكداً تطلعه للدفع قدماً بأطر التعاون الثنائى على شتى الأصعدة.

فى شأن آخر، اطمأن الرئيس السيسى على الفنان سمير صبرى الذى يعالج الآن فى إحدى المستشفيات بعد قرار الرئيس برعاية وعلاج الفنان على نفقة الدولة.

وأصدرت النقابات المهنية الفنية بيانات شكر من فنانى مصر إلى الرئيس الإنسان على رعايته السامية للفنان الكبير سمير صبرى.