الجمعة 10 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
وليد طوغان

إشــادة برلمانيـة عربيـة بالطـفرة المصـرية

جبالى يتسلم الجائزة
جبالى يتسلم الجائزة

والمجلة ماثلة للطبع تسلم رئيس مجلس النواب المستشار حنفى جبالى جائزة البرلمان العربى عن العاصمة الإدارية كأفضل مشروع لتحقيق التنمية المستدامة لعام 2021 .



وعلى هامش مشاركته على رأس وفد برلمانى مصرى فى أعمال المؤتمر الـ 32 للاتحاد البرلمانى العربى، عقد المستشار الدكتور حنفى جبالى، لقاءات ثنائية مع عدد من رؤساء البرلمانات ورؤساء الوفود البرلمانية العربية المشاركين. وأجمع المشاركون على دور مصر الريادى البارز فى المنطقة والإقليم، وأشادوا بالتجربة المصرية التى أحدثت طفرة غير مسبوقة على جميع الأصعدة، خلال فترة حكم الرئيس عبدالفتاح السيسى.

والتقى المستشار جبالى مع السيد صقر غباش رئيس الاتحاد البرلمانى العربى، ورئيس المجلس الوطنى الاتحادى الإماراتى الذى عبر عن بالغ شكره لاستضافة مصر لاجتماع بيت العرب. 

كما التقى جبالى، بعبدالكريم الدغمى رئيس مجلس النواب الأردنى والذى أكد حرص جلالة الملك عبدالله بن الحسين ملك المملكة الأردنية الهاشمية على العلاقات مع مصر، مشيدًا بالإنجازات التى تحدث فى عهد الرئيس عبدالفتاح السيسى.

وعقد جبالى مع نظيره الجزائرى السيد إبراهيم بوغالى لقاءً أكد فيه على تاريخ مصر والجزائر الطويل من النضال المشترك، واصفًا الشعب الجزائرى بالعريق المناضل ومثمنًا الزخم الإيجابى الذى تشهده العلاقات المصرية - الجزائرية على جميع الأصعدة فى ضوء زيارة الرئيس الجزائرى الأخيرة للقاهرة، مؤكدًا على ضرورة دفع العلاقات البرلمانية إلى آفاق أرحب بما يتناسب مع العلاقات الراسخة للشعبين وللبلدين الشقيقين.

ومن جانبه، أكد بوغالى على عمق ورسوخ العلاقات المصرية - الجزائرية ومشيدًا بالطفرة التنموية التى تشهدها مصر فى جميع المجالات خاصة فى العاصمة الإدارية الجديدة.

كما عقد المستشار الجبالى لقاء مع سعيد محمد محمود رئيس الوفد البرلمانى الصومالى الذى أكد مكانة مصر الخاصة لدى الشعب الصومالى ومستعرضًا الدعم المصرى للصومال فى مساعدتها على التحرر من الاستعمار، كما أكد دعم الصومال للموقف المصرى فى قضية السد الإثيوبى، مؤكدًا على أن كل ما يضر مصر يضر الصومال. 

على جانب آخر، فاز المستشار أحمد مناع أمين عام مجلس النواب بمنصب نائب رئيس جمعية الأمناء العموم للبرلمانات العربية بالتزكية, فى فوز يعكس تقدير وثقة الأمناء العموم للبرلمانات العربية بإمكانات وقدرات الأمانة العامة لمجلس النواب المصرى الفنية والتشريعية.

كما وافق أعضاء جمعية الأمناء العامين للبرلمانات العربية على انضمام مجلس الشيوخ المصرى للجمعية بناءً على طلب تقدمت به مصر، كما وافق أعضاء الجمعية بالإجماع على طلب مصر ليصبح المستشار محمود إسماعيل عتمان أمين عام مجلس الشيوخ بالجمعية.