الجمعة 10 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
وليد طوغان

تـرامـب يطلـب وظيفـة «دى جـى»

كشفت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية فى تقرير نشرته الأسبوع الماضى، عن تقدم الرئيس الأمريكى السابق دونالد ترامب، لوظيفة «دى جى»، خلال حفلات العشاء المقامة، بنادى «مارالاجو ببالم بيتش»، حيث يقيم مع زوجته ميلانيا, ونشرت الصحيفة الخبر نقلاً عن مذكرة أرسلها «ترامب» لأعضاء نادى «مارالاجو»، يطلب فيها القيام بوظيفة جديدة داخل المنتجع الذى يمتلكه فى ولاية فلوريدا الأمريكية، وحصلت ماجى هابرمان صحفية من الجريدة على المذكرة التى أرسلها ترامب من بريده الإليكترونى، أبدى فيها رغبته فى العمل كمنسق حفلات العشاء فى المنتجع بمكافأة خصوصًا سهرات الجمعة والسبت، وقالت الصحفية أنها لا تعرف هل تمت الموافقة على طلب ترامب!.



وعلى حسابها على تويتر نشرت هابرمان، معلومات إضافية احتوتها رسالة ترامب لإدارة النادى حيث قال إن ما سيقدمه من موسيقى حال وافق أعضاء النادى على شغله الوظيفة، «ستكون مذهلة وستكون ممتعة للغاية».

وحسب التقرير المنشور سخر النائب إريك سوالويل، من ولاية كاليفورنيا من وظيفة دونالد ترامب الجديدة.

وفى سياق آخر, نشرت الصحف الأمريكية قبل أيام بيانًا للرئيس الأمريكى السابق ترامب وجه فيه اتهامًا بالكذب لنائبه مايك بنس، مكذبًا مزاعم الأخير بأنه كان له الحق فى إلغاء الانتخابات الرئاسية الأمريكية لعام 2020.

وقال ترامب فى البيان أن «بنس» كان لديه خيار عدم المصادقة على النتائج، مدعيًا أن التغييرات المقترحة على قانون العد الانتخابى تثبت أن «بنس» يتمتع بهذه الصلاحية.

كما هاجم «ترامب» فى بيانه زعيم الأقلية فى مجلس الشيوخ الأمريكى، ميتش ماكونيل والديمقراطيين، وشكك فى مزاعمهم فيما يتعلق بعدد الأصوات الانتخابية التى حصل عليها فى الانتخابات الأخيرة حيث فاز فيها جو بايدن الرئيس الجديد.