الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
وليد طوغان

ننتظركم فى شرم الشيخ

الرئيس يعرض رؤية مصر لقضايا المناخ والبيئة
الرئيس يعرض رؤية مصر لقضايا المناخ والبيئة

والمجلة ماثلة للطبع، استقبل الرئيس عبدالفتاح السيسي أنالينا بيربوك وزيرة خارجية ألمانيا ، وذلك بحضور سامح شكري وزير الخارجية، و السفير فرانك هارتمان السفير الألماني بالقاهرة. 



ورحب الرئيس باهتمام الشركات الألمانية بضخ استثماراتها فى مصر، معرباً عن التطلع لزيادة تلك الاستثمارات، فضلاً عن الاستفادة من الخبرات والتكنولوجيا الألمانية لتوطين الصناعة فى مصر.

كما تطرق اللقاء إلى مناقشة التطورات المتعلقة بعدد من القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك، والاتفاق على مواصلة التنسيق والتشاور بين البلدين من أجل مواجهة التحديات القائمة فى المنطقة، وفى مقدمتها القضية الفلسطينية، والأوضاع فى ليبيا. 

 وفى ختام كلمته لقمة «محيط واحد» التى انعقدت الجمعة فى مدينة بريست الفرنسية، دعا الرئيس السيسى، الحضور إلى المشاركة فى قمة المناخ التى تستضيفها شرم الشيخ نوفمبر المقبل.

وأكد الرئيس أن الجهود الدولية للتغلب على الآثار السلبية لتغير المناخ على البحار والمحيطات، لا ترقى إلى المستوى المأمول، ومن ثم فإن مصر، بصفتها الرئيس القادم لمؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ، تدعو إلى تكثيف الجهود الدولية الرامية إلى حماية بحارنا ومحيطاتنا من تلك الآثار.

وأعلن الرئيس انضمام مصر إلى الإعلان المُقرر صدوره عن القمة تحت عنوان «حماية المحيط: وقت العمل»، وكذلك إلى مبادرتى «التحالف العالمى للمحيطات»، و«التحالف عالى الطموح من أجل الطبيعة والبشر».

وعلى هامش الزيارة إلى بريست، التقى الرئيس بعدد من القادة والمسئولين لمناقشة ملفات التعاون والعلاقات الثنائية والتباحث حول قضايا المنطقة والإقليم.

واحتفى الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون بالرئيس السيسى، حيث أكد على التزام الإدارة الفرنسية بمواصلة تعزيز أطر التعاون المشترك مع مصر فى مختلف المجالات، ومساندة الجهود الحثيثة للرئيس لتحقيق التنمية الشاملة والمستدامة ومكافحة الإرهاب والفكر المتطرف فى المنطقة بأسرها.