الخميس 16 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
وليد طوغان

البرلمان يناقش «الشهر العقارى»

يستمر مجلس النواب فى مناقشة عدد من مشروعات القوانين المقدمة هذا الأسبوع على رأسها مشروع خاص بإجراءات مكافحة فيروس كورونا، وتنظيم الشهر العقارى، إضافة لقانون المجلس الصحى.



ويناقش النواب مشروع قانون تعديل بعض أحكام قانون تنظيم الشهر العقارى؛ بهدف إنهاء مشاكل التسجيل العقارى والقضاء على ظاهرة صعوبة الوصول إلى تسجيل عقارى ينهى حالة عزوف المواطنين عن اتخاذ إجراءات تسجيل الملكية العقارية.

ويهدف القانون إلى القضاء على معوقات الاستثمار العقارى ومنح البيئة الاستثمارية استقرارًا مستمرًا بحصر الثروة العقارية والقضاء على ظاهرتى السرقة والاستيلاء على العقارات، وتغيير الرؤية السلبية نحو إجراءات الشهر العقارى من خلال اتخاذ بعض الإجراءات الميسرة، وتفعيل مواد الدستور فيما يتعلق بحماية الملكية.

ومن جانب آخر، يستهدف قانون إنشاء مجلس صحى يحل محل الهيئة المصرية للتدريب الإلزامى للأطباء، يتبع رئيس الجمهورية، لمزيد من تنظيم مجالات الصحة فى مصر، ورفع المستوى العلمى والتطبيقى للأطباء والعاملين فى مختلف التخصصات.

كما يهدف القانون لتطوير التدريب الطبى والصحى للأطباء والعاملين فى مختلف التخصصات، ولخريجى الكليات الطبية والصحية المختلفة، واختبارهم للتحقق من استيفائهم للتأهيل الكافى للممارسة الطبية والصحية الآمنة؛ لضمان تحسين الخدمات الصحية فى مصر، وفقًا للسياسة الصحية والطبية العامة للدولة.