الجمعة 3 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
وليد طوغان

مصاريف «المدارس الدولية» أمام النواب

قدمت النائبة نشوى الشريف عضو لجنة القوى العاملة بالنواب وعضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين طلب مناقشة عامة لبحث أسباب غلاء وعشوائية مصاريف بعض المدارس الخاصة الدولية.



وقالت الشريف فى طلبها إن مصروفات المدارس تعتبر من الأمور التى يسعى أولياء الأمور لتوفيرها كل عام ولكن هذه المصاريف ليست ثابتة؛ إنما تتغير كل عام بشكل عشوائى دون مراعاة ظروف الأسرة المصرية الحريصة على تقديم أفضل مستوى تعليمى لأبنائها.

وقالت الشريف إن مصاريف الدراسة فى بعض المدارس الخاصة تظل كل عام مثار جدل لا يتوقف وسط أولياء الأمور الذين يشكون ارتفاعًا غير مبرر للأقساط، مطالبين بالتدخل وإعادة النظر فى مصاريف المدارس الخاصة التى شكل ارتفاعها عاصفة تهدد التوازن بمعادلة التميز العلمى والميزانية وتحول بعضها إلى مشاريع استثمارية هدفها الربح.

وأضافت الشريف أن بعض المدارس تتقاضى رسومًا إضافية تحت مسميات مختلفة، مما يجعل الأهل مضطرين للدفع فيما أصبحت تلك المطالبات بابًا آخر للكسب والربح للمدارس دون مقتضى، بالإضافة لمبالغة بعضها فى أسعار الزى المدرسى والكتب الإضافية والنشاطات الأخرى.

وأضافت الشريف فى تصريحات لـ«صباح الخير» أن عشوائية مصروفات المدارس الخاصة والدولية من  أهم الطلبات التى تقدمت بها حتى الآن كونه يمس حياة المواطن المصري، مشيرة إلى ضرورة وجود محددات واشتراطات للحد من التلاعب فى مصروفات المدارس الخاصة والدولية، مشيرة إلى أن طلبها يستهدف السؤال عن الرقابة على هذه الأمور.