الإثنين 23 مايو 2022
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
وليد طوغان

«التجلى الأعظم».. هبة الله لمصر

منظومة النقل الجماعى نقلة نوعية وإضافة حضارية
منظومة النقل الجماعى نقلة نوعية وإضافة حضارية

والمجلة  ماثلة للطبع، تابع الرئيس عبدالفتاح السيسى مشروعات وسائل النقل الجماعى الجديدة على مستوى الجمهورية التى تعمل بالطاقة النظيفة.



ووجه الرئيس بسرعة الانتهاء من مكونات منظومة النقل الجماعى الجديدة لما تمثله من نقلة نوعية وإضافة حضارية تُسهل حركة المواطنين بشكل سريع وآمن وتُساهم فى تحسين الظروف المعيشية والاقتصادية والبيئية وتواكب عملية التنمية الضخمة التى تشهدها مصر حاليًا.

وكان الرئيس السيسى قد تابع الموقف التنفيذى لمشروع «التجلى الأعظم فوق أرض السلام» بسيناء فى محيط جبلى موسى وسانت كاترين.

ووجَّه الرئيس بالاهتمام بجميع التفاصيل التنفيذية للمشروع اتساقًا مع مكانة تلك البقعة المقدسة من أرض مصر التى شرفها الله بالتجلى فيها،  ولتقديمها للإنسانية والشعوب فى أنحاء العالم على النحو الذى يليق بها تقديرًا لقيمتها الروحية الفريدة التى تنبع من كونها حاضنة للأديان السماوية الثلاثة.

كما وجَّه الرئيس أن يتكامل المشروع مع جهود تطوير مدينة سانت كاترين ووضعها بمكانتها اللائقة التى تستحقها، وكذا تعظيم الاستفادة من المقومات السياحية بها، أثريًا وبيئيًا ودينيًا واستشفائيًا، بالإضافة إلى الارتقاء بجميع المبانى والمرافق المتواجدة بها.

كما وجَّه الرئيس بتوفير جميع الخدمات لزوار هذا المكان المتفرد على مستوى العالم مع الحفاظ على الطابع البيئى والبصرى للمكان، وكذلك مراعاة اعتبارات التنمية المستدامة من خلال دراسة الاعتماد على الطاقة النظيفة والمتجددة، إلى جانب الاهتمام بالزراعات والمسطحات الخضراء والتنسيق الحضارى.