الإثنين 23 مايو 2022
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
وليد طوغان
سماعي

سماعي

سؤال



سألنى أحمد الطاهرى فى برنامجه الإذاعى على هواء 9090 سؤالا لعله يوجه إليَّ لأول مرة وقد أجبت عليه بلا دبلوماسية!

قال الطاهرى لى على برنامجه «مانيفستو»: «هل شهرتك غطت على مساحة شهرة الإعلامية الراحلة آمال العمدة وعلى شهرة الكاتبة الصحفية المذيعة حنان مفيد فوزى». وقلت لم أتعمد هذا ولا حاولت ولكنى كنت أقدم برنامجًا لعله الأشهر على الشاشات لمدة عشرين عاما وهو حديث المدينة لذلك فإن التليفزيون ساهم - مما لاشك فيه- فى بزوغ اسمى مع الصحافة. وفى النهاية أنه «رزق» من ضابط الكل.

المهنة

1 - سئلت: ما هى مهنتك؟ صحفى أم مقدم برامج وقلت: مسحراتى بالحرف فى أرجاء الوطن.

2 - لا يزال التعليم الفنى فى حاجة إلى ضبط إيقاعه خصوصا بعد الجامعات التكنولوجية التى أوجدتها الدولة والأمل مساهمة التكنولوجيا فى حرب الأمية. والأمل وجود «الأسطى» قبل المهندس.

3 - لا تزال أرقام كبيرة تضبطها الشرطة من «الأرجيلة» أى الشيشة. للعلم الكورونا أو المتحور يدخل الجهاز التنفسى.. والشيشة تتعامل مع الجهاز التنفسى.. ولا حل سوى إحصاء رسمى عن إصابات الكورونا الناتجة عن استعمال الأرجيلة،  ليقلع مدمنوها عن الشيشة وسنينها !

• قلعة الأثاث دمياط تتأهل لتكون مركزًا عالميا لصناعة الأثاث ومنال عوض محافظ  دمياط تحاول  إحداث ثورة تقنية فى صناعة الأثاث بحيث تكون.. بعد «استكفاء» السوق المحلية إحدى أدوات التصدير  بكفاءة ومعايير عالمية.. د. منال عوض متواضعة كالعشب وننتظر إنتاج مصانع دمياط لنتباهى به.

• فى جلسات مجلس الوزراء- فى العاصمة الإدارية الجديدة- كل الوزراء يضعون  (الماسك) على أنوفهم خلال المناقشات وفى مقدمتهم د. مدبولى نفسه. ملحوظة: د. مصطفى مدبولى يكتب بيده الشمال.

• تحمل المسئولية وصون مقدسات الوطن: رسالة وزير الدفاع  لطلبة الكلية الحربية.

• قطارات الصعيد تشهد تطورا كبيرا فيه «أدمية» بالنسبة للدرجات المنخفضة للركاب.

• خطوط أبنائنا التلاميذ فى العربية كلغة انتماء تحتاج لوقفة.

كلمة 

الخبيث هو الخبيث لو قدمت له «أطنان مودة»!!