السبت 4 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
وليد طوغان

اســتعراض قـــوة مصـــــر إيـديكــس 2021.. الفعــالية العسكريـة الأكبـر فـــى العالـم

وزير الدفاع يتفقد معسكر إعداد مقاتلى سيناء
وزير الدفاع يتفقد معسكر إعداد مقاتلى سيناء

والمجلة ماثلة للطبع, انطلقت فعاليات المعرض الدولى للصناعات الثقافية والعسكرية «إيديكس 2021» فى دورته الثانية، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسى وسط حضور قوى من رواد الصناعات العسكرية والدفاعية بمختلف بلدان العالم.



وشارك بالمعرض أكثر من 400 شركة عالمية متخصصة فى مجالات دفاعية متنوعة، وتشمل أنظمة الدفاع الجوى والدفاع الساحلى وتصنيع الطائرات والذخائر والأنظمة المدفعية.

كما تشارك بالمعرض الشركات الأكبر فى العالم المنتجة لأنظمة القيادة والسيطرة وأنظمة الصواريخ وأنظمة الرؤية والتصويب وأنظمة الاستخبارات والمراقبة، والأمن السيبرانى والحرب الإلكترونية.

وتمثل الشركات المشاركة أكثر من 42 دولة ويحتوى المعرض على 21 جناحًا دوليًا، ويجذب المعرض ما يزيد على 30 ألف زائر من جميع أنحاء العالم.

 

 

 

إلى ذلك تفقد الفريق أول محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى معسكر إعداد وتأهيل مقاتلى الجيش الثانى الميدانى بشمال سيناء وفقاً لأحدث البرامج العلمية ووسائل التدريب المتطورة لتحقيق أقصى درجات الواقعية بما يتناسب مع طبيعة المهام التى يكلفون بها.

وقام القائد العام للقوات المسلحة بالمرور على ميادين ونقاط التدريب للمقاتلين، وأدار حواراً مع المجندين أشاد خلاله بالجهد المبذول للوصول إلى أعلى درجات الجاهزية القتالية، كما أعرب عن سعادته بتفهم جميع عناصر المنظومة لطبيعة المسئولية الملقاة على عاتقهم للحفاظ على الحالة الأمنية المستقرة لهذه الرقعة الغالية من أرض مصر، وأثنى على منظومة التدريب التى يتم من خلالها توفير الرعاية الكاملة والتأهيل القتالى الراقى لمقاتلى شمال سيناء.

وفى سياق آخر، حضر الفريق أول محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى اختبارات كشف الهيئة لانتقاء الطلبة المتقدمين للقبول بالكليات العسكرية والمعهد الفنى للقوات المسلحة بالكلية الحربية فى إطار حرص القيادة العامة للقوات المسلحة على متابعة سير الاختبارات المختلفة لاختيار أفضل العناصر المؤهلة لنيل شرف الانضمام بالكليات والمعاهد العسكرية.

وأكد القائد العام للقوات المسلحة على أن معايير الاختيار تتم وفقاً لمعايير علمية تعتمد على أسس منهجية مدروسة لاختيار صفوة الطلبة، معرباً عن إعجابه وتقديره للمتقدمين ومدى حرصهم على الالتحاق بالقوات المسلحة لنيل شرف الدفاع عن أمن مصر واستقرارها.

وفى سياق آخر, بدأ والمجلة ماثلة للطبع «المنتدى الدولى الأول للقوات الجوية» بدار القوات الجوية، بحضور وفود رفيعة المستوى من الدول الشقيقة والصديقة وعدد من الخبراء العسكريين.

وحضر العرض رواد تكنولوجيا القوة الجوية، والمختصون من قطاع الملاحة العامة، ووفود شركات الصناعات العسكرية، ويعد المنتدى فرصة للـتأكيد على الدور المحورى الذى تقوم به القوات الجوية المصرية لما تمتلكه من نخبة لأفضل الطيارين المقاتلين على مستوى العالم، كما يمثل المنتدى منصة رئيسية للقوات الجوية المصرية لمناقشة الاستراتيجيات الضرورية لاستمرار تمكين مصر كمحور بارز فى مجال الدفاع العسكرى فى منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا.