الإثنين 24 يناير 2022
رئيس مجلس الإدارة
هبة الله صادق
رئيس التحرير
وليد طوغان

لجنة للحوار السياسى وتوسيع مشاركة الباحثين عبر الموقع الصحفى

استراتيجية جديدة لـ«تنسيقية شباب الأحزاب»

أعلنت «تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين»، الاستراتيجية العامة لعملها، تضمنت بعض الإجراءات الهيكلية والتنظيمية، فى إطار المراجعة الدورية لجودة مسارات العمل داخلها، والعمل على التطوير بما يتوافق مع مستويات النجاح التى حققتها منذ تأسيسها. واستحدثت التنسيقية لجنة مختصة بالحوار السياسى، تتركز مهامها فى إعداد الحوار فى الموضوعات المتعلقة بقضايا المجتمع التى تشغل الرأى العام، أو التى تعبر عن هموم ومشكلات المواطنين واحتياجاتهم، أو تناقش الظواهر الطارئة على الشارع المصرى.



كما دشنت التنسيقية «نادى المدربين» من أعضائها ليتولى تقديم كل التدريبات اللازمة داخل التنسيقية وخارجها، وليشرف على اختيار الموضوعات وتوثيق التدريبات المقدمة لأعضائها.

وقررت التنسيقية، توسيع المشاركة عبر موقعها الصحفى، ليشمل إلى جانب أنشطة واهتمامات التنسيقية وآراء أعضائها، آراء المتخصصين من غير أعضائها، لإتاحة الفرصة لجميع الكتاب والباحثين من داخل مصر وخارجها، لنشر أفكارهم وآرائهم.

كما قررت التنسيقية توسيع اختصاصات لجنة التنظيم، لتشمل: تنظيم اللقاءات الداخلية والمحاضرات والتدريبات، وتنظيم مختلف الفعاليات والمؤتمرات والصالونات وكتابة التوصيات وحصر المناسبات الاجتماعية المختلفة للأعضاء وتنظيم مشاركة التنسيقية.

واستحدثت التنسيقية لجنة لمسئولى التواصل، وقررت ضم هيئات مكتبى النواب والشيوخ، كما حددت اختصاصات «لجنة البروتوكولات» فى استراتيجيتها العامة الجديدة، فى عرض ما يخص بروتوكولات التعاون والتواصل الخارجى وحتى ترتيبات يوم التوقيع.

وتتلقى اللجنة مقترحات بروتوكولات التعاون ومتابعة خطوات العمل عليها، إضافة إلى متابعة تنفيذ البروتوكولات مع الجهات الموقعة.

وبالنسبة للمنضمين الجدد، أعلنت التنسيقية سياسة جديدة لتخريج دفعات من المتطوعين، حيث تمر عضويتهم بمرحلة تجهيزية قبل العضوية الأساسية؛ حيث يخضع الأعضاء فى مرحلة التجهيز لعدد من التقييمات والتدريبات.

كما قررت التنسيقية تطوير «اللجان النوعية»، تعزيزًا لقدرة الكيان على استيعاب الزيادة العددية، وتحويلها إلى منتديات تتيح للأعضاء مزيدًا من حرية التنقل بين الموضوعات دون قيود الملف الواحد أو التخصص.

وتقوم فلسفة المنتدى على إطلاق الدعوة للعمل على ملف بعينه، وبناء عليها يتقدم الراغبون فى المشاركة.

وتصدرت «تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين» تريندات مواقع التواصل الاجتماعى «فيسبوك وتويتر» بعد إطلاق استراتيجيتها الجديدة، مصحوبة بعدد من الهاشتاجات (سياسة واستراتيجية بمفهوم جديد، تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، سياسة بمفهوم جديد، برلمان بمفهوم جديد).

وتداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعى الاستراتيجية الجديدة بتفاعل قوى وثناء على الانفتاح ومبدأ استيعاب جميع الآراء التى كانت تتبناها التنسيقية منذ تدشينها وتواصل تطوير ذلك الأمر عبر استراتيجيتها الجديدة.