الخميس 9 ديسمبر 2021
رئيس مجلس الإدارة
أيمن فتحي توفيق
رئيس التحرير
وليد طوغان

يواجه النادى مشكلة داخل الفيفا و17 مليون دولار إجمالى القضايا ضده

الزمالك ينتظر الإفراج عن «القيد»

أبدى نصر عزام، المستشار القانونى لنادى الزمالك، آماله فى تخفيف عقوبة نادى الزمالك للحرمان من التعاقدات لفترة قيد واحدة بدلاً من فترتين.



وأشار عزام إلى أن الزمالك ينتظر حيثيات الحكم الصادر من المحكمة الرياضية الدولية على أمل النظر فى إمكانية تخفيف العقوبة عبر المحكمة الفيدرالية السويسرية.

وأضاف لـ «صباح الخير» أنه من الصعب إلغاء عقوبة الزمالك، ولكن هناك أملاً خاصة مع خفض عقوبة النادى المصرى البورسعيدى قبل ذلك من الحرمان من التعاقدات لفترتى انتقال وجرى تقليصها بعد ذلك لفترة واحدة.

وأوضح أن التسوية التى عقدها النادى مع لاعبه التونسى حمدى النقاز كانت وقائية بحيث إذا صدر الحكم لصالح الزمالك أو اللاعب يكون النادى قد ابتعد عن أى أزمات محتملة. وفى نفس السياق ذكر مصدر قانونى داخل الزمالك أن البيت الأبيض يواجه مشكلة داخل أروقة الاتحاد الدولى «الفيفا» أو المحكمة الرياضية، بسبب كثرة القضايا المرفوعة ضد النادى ومنها الحكم الصادر فى قضية ماريتيمو البرتغالى مع اللاعب محمد إبراهيم.

وأوضح المصدر أن اللجنة المكلفة استلمت النادى وعليه 17 مليون دولار إجمالى القضايا المرفوعة ضده، وهناك الكثير من التسويات تمت فيها، ولكن هناك ملفات أخرى يحاول النادى العمل عليها مثل الأحكام الصادرة لصالح المدرب السويسرى كريستيان جروس والبرتغالى باتشيكو، بالإضافة إلى قضية شيكابالا مع سبورتنج لشبونة ومحمد إبراهيم مع ماريتيمو والتى يطالب فيها بالحصول على مليون يورو.