الأربعاء 27 أكتوبر 2021
رئيس مجلس الإدارة
أيمن فتحي توفيق
رئيس التحرير
وليد طوغان

تعاون إعلامى بين مصر وليبيا

جبر واللافى خلال اللقاء
جبر واللافى خلال اللقاء

وصف الكاتب الصحفى كرم جبر رئيس المجلس الأعلى للإعلام العلاقات «المصرية - الليبية» بالاستثنائية، مؤكدًا خلال لقائه وليد عمار اللافى وزير الدولة الليبى للاتصال والشئون السياسية والوفد المرافق له، أن مصر تعتز بعلاقاتها القومية مع ليبيا والتى تتميز بقوتها على جميع المستويات، مضيفًا أن مصر حريصة على نقل التجربة المصرية فى مجال الإعلام إلى ليبيا.



وأضاف جبر أن توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى للإعلام هى ضرورة ترسيخ العلاقات الطيبة بين مصر وشقيقاتها الدول العربية، والعمل على وحدة الصف وإبراز الجوانب الإيجابية والابتعاد عن أسباب الخلاف، وأن يمد الإعلام جسور التشاور والتواصل والحوار وتبادل الرؤى فى مختلف القضايا التى تخدم المصالح المشتركة بين البلدين، ومساندة القضايا العربية والإسلامية بما يقرّب بين الدول والشعوب.

وأشار رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، إلى أن الأجواء مهيأة حاليًا للبدء فى فترة من العلاقات «المصرية - الليبية» غير المسبوقة تدعمها مظلة سياسية متفاهمة بين البلدين، مؤكدًا اهتمام الجانب المصرى بتطوير هذه العلاقات بصورة مستمرة مع الشقيقة ليبيا.

من جانبه، أكد وزير الدولة الليبى للاتصال والشئون السياسية وليد عمار اللافى، تطلع بلاده لتطوير مستوى التعاون الإعلامى بين البلدين.

وأشار اللافى أنه يرغب فى أن تساهم مصر فى خطة إصلاح الإعلام الليبى، باعتبارها عاصمة الإعلام والفن والثقافة العربية.

وأضاف وزير الدولة الليبى للاتصال أنه يرى اليوم تطورًا كبيرًا فى المشهد الإعلامى المصرى يواكب التطور العالمى.

وتم خلال اللقاء، الاتفاق على توقيع بروتوكول  تعاون  بين المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام ووزارة الدولة للاتصال والشئون السياسية فى المجالات الإعلامية، يتضمن تشكيل لجنة تواصل إعلامى مشتركة تهتم بالقضايا المشتركة بين البلدين والعمل على تدعيم أواصر التعاون بين الشعبين الشقيقين والتعاون فى مجالات التدريب والتنوير وقضايا الوعى والثقافة والإنتاج الإعلامى والتليفزيونى المشترك والتدريب والسوشيال ميديا وتقديم المحتوى الإعلامى الجيد والإنتاج الدرامى المشترك.