الأحد 17 أكتوبر 2021
رئيس مجلس الإدارة
أيمن فتحي توفيق
رئيس التحرير
وليد طوغان

النجم الساطع.. أكبر التدريبات العسكرية فى العالم

القوات المسلحة المصرية تشارك فى أكبر المناورات العسكرية
القوات المسلحة المصرية تشارك فى أكبر المناورات العسكرية

انطلقت فعاليات التدريب المشترك «النجم الساطع 2021» والذى يستمر حتى 17 سبتمبر الجارى بقاعدة محمد نجيب العسكرية بنطاق المنطقة الشمالية العسكرية بمشاركة 21 دولة.



وألقى رئيس هيئة تدريب القوات المسلحة كلمة نقل فيها تحيات وتقدير الفريق أول محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى والفريق محمد فريد رئيس أركان حرب القوات المسلحة للدول المشاركة، مؤكداً حرص القيادة العامة للقوات المسلحة على تنفيذ التدريب المشترك «النجم الساطع 2021» الذى يعتبر من أكبر وأهم التدريبات العسكرية على المستوى العالمى لما يتضمنه من حجم القوات المشاركة.

من جانبه، أعرب مدير التدريب من الجانب الأمريكى عن تقديره العميق للقوات المسلحة المصرية على استضافتها للنجم الساطع 2021 وعلى حفاوة الاستقبال والضيافة، مؤكداً أن الولايات المتحدة الأمريكية تعتبر مصر من أهم الشركاء الاستراتيجيين بالمنطقة.

وأعرب قادة القوات المشاركة عن سعادتهم بالروح المعنوية العالية للقوات المشاركة من مختلف الدول, آملين أن تحقق تدريبات النجم الساطع 2021 أهدافها المخططة بما يعزز علاقات التعاون العسكرى بين جيوش الدول المشاركة.

وفى سياق آخر, انطلقت فعاليات التدريب المصرى - القبرصى المشترك «بطليموس 2021» والذى تجرى فعالياته على مدار عدة أيام بدولة قبرص، بمشاركة عناصر من القوات الخاصة لكلا البلدين.

ومن جانب آخر، نفذت عناصر من قوات المظلات التدريب المشترك لمكافحة الإرهاب (SOF03) وعناصر من قوات الصاعقة المصرية التدريب المشترك لمكافحة الإرهاب ( SOF06 ) وذلك مع عناصر من القوات الخاصة الأمريكية، واستمرت فعالياته عدة أيام  بميادين التدريب القتالى لقوات المظلات وقوات الصاعقة المصرية.

وأظهرت التدريبات المستوى المتميز والمهارات الميدانية والقتالية التى وصلت إليها العناصر المشاركة ومدى التنسيق والتعاون بين الجانبين.

وصدق الفريق أول محمد زكى وزير الدفاع والإنتاج الحربى على تخفيض النسبة المئوية للقبول بالكلية الجوية إلى 52 % بدلاً من 55 % لهذا العام.