الأربعاء 27 أكتوبر 2021
رئيس مجلس الإدارة
أيمن فتحي توفيق
رئيس التحرير
وليد طوغان

حماية الوطن.. وتشجيع الشباب

زيارة قائد البحرية الامريكية لقاعدة برنيس
زيارة قائد البحرية الامريكية لقاعدة برنيس

 تمكنت قوات مكافحة الإرهاب من سيناء، كما تم ضبط (15) بندقية آلية وكميات من الذخائر مختلفة الأعيرة، و(20) خزنة بندقية آلية، وضبط عدد من الدراجات النارية التى تستخدمها العناصر التكفيرية فى تنفيذ عملياتها الإرهابية، ونتيجة للأعمال القتالية نال شرف الاستشهاد والإصابة (9) من أبطال القوات المسلحة.



ونقل الفريق محمد فريد، رئيس أركان حرب القوات المسلحة، تحيات وتقدير الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة لمقاتلى الجيش الثانى الميدانى لما يبذلونه من جهود لحفظ استقرار الحالة الأمنية بشمال سيناء، وذلك أثناء حضوره المرحلة الرئيسية للمشروع التكتيكى «بدوى 2021» الذى تنفذه إحدى وحدات الجيش الثانى الميدانى باستخدام الذخيرة الحية.

 

مشروع بدوى 2021 باستخدام الذخيرة الحية
مشروع بدوى 2021 باستخدام الذخيرة الحية

 

إلى ذلك استقبل الفريق أحمد خالد قائد القوات البحرية الفريق بحرى تشارلز كوبر قائد القوات البحرية الأمريكية وجوناثان كوهين سفير الولايات المتحدة فى زيارة لقاعدة «برنيس» البحرية واستعرضوا ما تم توفيره من خلال هذه القاعدة الحديثة ومرافقها من إمكانيات داعمة للأسطول المصرى والوحدات البحرية للدول الصديقة والشقيقة، وتمت الزيارة فى إطار زيارة الطراد الأمريكى (USS  Monterey) إلى قاعدة «برنيس» البحرية. 

وأشاد قائد القوات البحرية الأمريكية بما تتميز به القاعدة من موقعٍ متميز بالقرب من خطوط المواصلات البحرية وبما يحققه هذا من تعزيز إجراءات الأمن فى البحر الأحمر وتأمين حركة الملاحة بقناة السويس والمضايق البحرية.

وفى سياق آخر اختتمت فعاليات التدريب المشترك الجوى المصرى الإماراتى (زايد-3) بمشاركة عناصر من القوات  الجوية المصرية والإماراتية فى فعاليات استمرت عدة أيام بدولة الإمارات.

فى شأن آخر، احتفت القوات المسلحة بأبطال مصر فى أوليمبياد طوكيو 2020 ، حيث استقبلت اللاعبة فريال أشرف عبدالعزيز المنتمية لجهاز الرياضة للقوات المسلحة وقدمت التهنئة للاعب محمد إبراهيم السيد «كيشو» أحد أبناء المؤسسة العسكرية؛ وذلك تشجيعًا للشباب على رفع اسم مصر عاليًا.