السبت 13 أغسطس 2022
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
وليد طوغان

الإنسان عبدالفتاح السيسى

توجيهات رئاسية بتطوير الخدمات المالية المقدمة للمواطنين
توجيهات رئاسية بتطوير الخدمات المالية المقدمة للمواطنين

ليس غريبًا على الرئيس الإنسان عبدالفتاح السيسى أن يستجيب لمناشدة المعوزين والمحتاجين، فعلها كثيرًا منذ تولى رئاسة الجمهورية، فطيَّب خاطر المصريين المحتاجين الذين يرون فيه أبًا وأخًا لهم.



أبوة السيسى شملت أيضًا غير المصريين أكثر من مرة، آخرها حين استجاب لمناشدة أب فلسطينى لعلاج طفلته التى تعانى من مرض جلدى خطير فى أحد المستشفيات المصرية.

ووجهت أسرة الطفلة «بيان محمود» الشكر للرئيس عبدالفتاح السيسى لسرعة استجابته عقب تلقيه حالة الطفلة وتوجيهاته على الفور بسرعة سفر الطفلة بيان لتلقى العلاج فى مصر، ودعمه الدائم لغزة وشعبها.

من جهة أخرى والمجلة ماثلة للطبع، اجتمع الرئيس عبدالفتاح السيسي مع الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء، وطارق عامر محافظ البنك المركزى لاستعراض جهود البنك المركزى فى إطار النشاط الاقتصادى من خلال منظومة العمل المصرفى والنقدى.

وعرض عامر الموقف الاقتصادى بعد حوالى عام ونصف العام من تفشى أزمة كورونا؛ حيث أثبت الاقتصاد المصرى تماسكًا ونجاحًا كبيرًا انعكس على استقرار المؤسسات المصرفية الحكومية والقطاع الخاص والأفراد، خاصةً مع حزمة مبادرات البنك المركزى التى خففت الأعباء على المواطنين والشركات من خلال تأجيل استحقاقات القروض لمدة 6 أشهر، وطرح شهادات استثمارية بأسعار فائدة مرتفعة أثناء الجائحة.

ووجَّه الرئيس بالاستمرار فى تطوير أداء القطاع المصرفى وفيما يقدمه من خدمات مالية لمختلف فئات المواطنين عبر منظومة البنوك، والعمل على ثبات السياسات الهادفة لاستقرار أداء القطاع النقدي.

وأشار عامر إلى ما تم من خطوات لإنشاء المطبعة الجديدة للبنك المركزى، بالتنسيق مع مركز الوثائق المؤمنة بشأن توفير المواد الخام المتطورة وفق أحدث المعايير العالمية لأوراق النقد؛ حيث اطّلع الرئيس على عينات من البنكنوت الجديد الذى سيتم إصداره فى مطلع شهر نوفمبر المقبل.

وأوضح عامر نجاح البنك المركزى فى إدارة الاحتياطى الأجنبى خلال جائحة كورونا، حيث ارتفع من 37 مليار دولار إلى 40,5 مليار دولار، مما يعكس معاودة الاقتصاد المصرى لأدائه القوى فى وقت قياسى وفقًا لخطة الحكومة لإدارة الأزمة.