السبت 27 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
وليد طوغان

مصـــر نمــــوذج فـى الإدارة التنافسية.. وفرص لتطوير المشروعات الصغيرة

تحت شعار «الملكية الفكرية والشركات الصغيرة والمتوسطة: نقل أفكار إلى السوق» احتفلت إدارة الملكية الفكرية والتنافسية بجامعة الدول العربية باليوم العالمى للملكية الفكرية،  بمقر الأمانة العامة.



وقالت  الوزير المفوض د. مها بخيت لمجلة صباح الخير، إنها تتوجه بالشكر للأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبوالغيط، لتشجيعه لمواصلة العمل والجهد للتأكيد على مدى أهمية الملكية الفكرية ونشر هذه الثقافة ودعم المنافسة بين الدول لبذل جميع مجهوداتها فى هذا المجال.

وأضافت د. بخيت أنه فى ظل جائحة كوفيد 19 واجهت دول العالم تحديات وركودًا اقتصاديًا، وحدها المشروعات الصغيرة والمتوسطة التى استطاعت أن تكون المنقذ، والفرصة الحقيقية لتعافى اقتصاديات أغلب الدول. 

وأشارت بخيت إلى التقدم الملحوظ الذى حققته أغلب دول المنطقة العربية فى مجال الملكية الفكرية خلال جائحة كورونا، خاصة باعتماد أغلب الدول على العمل عن بعد، ما أسفر عنه هذا من تقدم ملحوظ فى مجال الملكية الفكرية.

وأكدت  بخيت أن مصر سبَّاقة فى مجال الملكية الفكرية، وأصبحت نموذجًا يحتذى به فى هذا المجال، نتيجة خطواتها الجادة، وهى من أولى الدول العربية التى أكدت على أن الملكية الفكرية جزء لا يتجزأ من اقتصاد أى دولة تسعى للتقدم اقتصاديًا.