الأحد 17 أكتوبر 2021
رئيس مجلس الإدارة
أيمن فتحي توفيق
رئيس التحرير
وليد طوغان

غريب يعيد التكتيك لـ “أستراليا”

يدخل منتخب مصر الأوليمبى مواجهة حاسمة أمام أستراليا فى الجولة الثالثة من منافسات دور المجموعات بأولمبياد طوكيو من أجل البحث عن بطاقة التأهل, بعد الهزيمة من الأرجنتين وسيضطر غريب لإجراء تعديلات على التكتيك بعد لقاء الأرجنتين الذى خاضه فى الجوبة الثانية من أجل مواجهة أستراليا الأربعاء فى محاولة لحجز بطاقة التأهل فى الدور المقبل, كما اعتمد التحفظ الدفاعى أمام إسبانيا.



ويدرك شوقى غريب المدير الفنى لمنتخب مصر أن الكانجرو الأسترالى حقق مفاجأة بالفوز على الأرجنتين فى الجولة الأولى بهدفين نظيفين، مما يؤكد أنه يمتلك ضمن صفوفه عناصر مميزة.

وخطف 4 نجوم فى منتخب مصر الأضواء خلال مشاركتهم فى الأولمبياد وهم: أكرم توفيق وأحمد فتوح وأسامة جلال وعمار حمدى خاصة بعدما قدموا الكثير من المجهود أمام إسبانيا.

ورغم أن أكرم توفيق لعب الكثير من المباريات مع النادى الأهلى فى مركز الظهير الأيمن، فإنه نجح فى اللعب بقوة فى مركز لاعب الوسط المدافع.. وكان من المتوقع أن يكون أسامة جلال أقل لاعب فى الخط الخلفى بجانب أحمد حجازى ومحمود الونش، ولكنه خالف التوقعات وظهر بقوة على أرض الملعب.

وساهم أحمد فتوح فى حماية مركز الظهير الأيسر فى المنتخب وأظهر أنه يستحق مكانًا أساسيًا فى الزمالك على حساب عبدالله جمعة، فيما لعب عمار حمدى دورًا مهمًا على الصعيد الهجومى كورقة بديلة مع المنتخب ومنح التشكيلة العمق  اللازم.

وسيعمل غريب على تقديم أداء متوازن أمام أستراليا وإظهار بعض القدرات الهجومية لديه عكس ما ظهر عليه الفراعنة أمام إسبانيا.

واستطاع منتخب مصر الرد عمليًا على الصحافة فى إسبانيا بعدما كانت تعتبره ضيف شرف فى الأولمبياد من خلال التعادل السلبى أمام الماتادور خاصة مع تقديم أداء دفاعى مميز للخط الخلفى والحارس محمد الشناوى.