الإثنين 27 سبتمبر 2021
رئيس مجلس الإدارة
أيمن فتحي توفيق
رئيس التحرير
وليد طوغان

العاشــــرة يــا أهلــــى

يلتقى  النادى الأهلى مع كايزر تشيفز الجنوب إفريقى، السبت المقبل، على ملعب محمد الخامس بالمغرب فى نهائى دورى أبطال إفريقيا وسط مطالب من الجمهور الأهلاوى بضرورة الفوز باللقب العاشر والوصول مرة أخرى إلى كأس العالم للأندية.



فى المقابل، يبحث بيتسو موسيمانى المدير الفنى للنادى الأهلى عن حلول لأربع مشاكل قبل اللقاء، حيث يخشى موسيمانى انشغال  تفكير اللاعبين فى أولمبياد طوكيو وخوفهم من التعرض للإصابة قبل السفر إلى اليابان، خاصة أن شوقى غريب المدير الفنى للمنتخب الأولميبى ضم 6 لاعبين  من الأهلى، هم: محمد الشناوى وأحمد رمضان «بيكهام» وناصر ماهر وطاهر محمد طاهر وأكرم توفيق وصلاح محسن.

وكشف مصدر مقرب من الجهاز الفنى للنادى الأهلى لصباح الخير أن موسيمانى حذر هولاء اللاعبين من التشتت قبل نهائى دورى أبطال إفريقيا وطالبهم ضرورة التفكير أولا فى اللقب العاشر للمارد الأحمر.

أما المشكلة الثانية التى تواجه موسيمانى فهى كيفية مراقبة الصربى سمير نوركوفيتش المهاجم الأول لنادى كايزر تشيفز والذى يعد مصدر الخطورة الرئيسى للفريق الجنوب إفريقى.

وكان الأهلى يفكر فى ضم نوركوفيتش فى وقت من الأوقات بسبب تألقه مع ناديه ولكن كايزر تشيفز رفض بشدة لأنه كان معاقبا بالحرمان من شراء اللاعبين وكان لا يمكن الاستغناء عنه بأى حال من الأحوال.

ويشكل نوركوفيش مع الجناح السريع ليبوجانج مانياما ثنائيا خطيرا فى خط هجوم كايزر تشيفز.

وحذر موسيمانى بشدة من التحركات الخطيرة للمدافع طويل القامة إريك ماتوهو الذى يجيد استخدام رأسه فى الكرات العرضية والثابتة وطلب من الدفاع التركيز على مراقبته جيدا وهى المشكلة الثالثة التى تؤرق مدرب «الأحمر».

أما رابع المشاكل التى تواجه الأهلى فهى ارتفاع المصابين بفيروس كورونا فى المغرب مستضيفة المباراة النهائية وهو ما يدفع الجهاز الطبى لمضاعفة الإجراءات الاحترازية خشية تعرض أى لاعب للإصابة بالمرض قبل المواجهة .