الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
وليد طوغان

نجــاح باهــر لمونديــال الخماســى

بعد نجاح الاتحاد المصرى للخماسى الحديث فى تنظيم بطولة كأس العالم للعبة بمشاركة 500 لاعب ولاعبة من 50 دولة،  بدأ لاعبو المنتخب المصرى الاستعداد لأولمبياد طوكيو.



المهندس «شريف العريان» رئيس الاتحاد المصرى الخماسى الحديث، عبر عن سعادته وفخره بالنجاح الكبير والإشادة الكبيرة التى تلقاها من جميع الوفود المشاركة بالمونديال والتأهل لأولمبياد طوكيو بالحد الأقصى المسموح منه وهو لاعبان ولاعبتان.

وعبّر «العريان» عن سعادته بتحقيق الهدف من المشاركة بالمونديال بالتأهل إلى طوكيو، لافتًا إلى توقعاته قبل انطلاق المونديال تحقيق ميداليتين بالمونديال فى منافسات فردى الرجال ومنافسات الزوجى المختلط وهو ما جرى بالفعل.

 وأوضح العريان أن الاتحاد المصرى للخماسى الحديث استقر بنسبة كبيرة على اللاعبين الذين سيشاركون فى أولمبياد طوكيو وهم «أحمد الجندي» و«إسلام حامد» بالإضافة إلى «شريف نظير» كلاعب احتياطي  فى منافسات الرجال و«هايدى عادل» و«سلمى أيمن» بالإضافة الى «أميرة قنديل» كلاعبة احتياطى فى منافسات السيدات.

وأشار العريان إلى أن اللاعبين حاليًا فى معسكر داخلى بالقاهرة ويستعدون للسفر مع نهاية يونيو الجارى إلى المجر لخوض معسكر خارجى يستمرون فيه لمدة أسبوعين ومنه يتوجهون اليابان لخوض معسكر أخير قبل خوض المنافسات الأولمبية.

وتوقع «العريان» المنافسة وبقوة على 3 ميداليات أولمبية وتحقيق ميدالية أولمبية على الأقل فى طوكيو، لافتا إلى أن المنتخب لديه فرصة فى المنافسة على ميدالية أولمبية ستكون محصورة فى منافسات فردى الرجال وفرق الرجال ومنافسات الزوجى المختلط مع صعوبة المنافسة على ميدالية أولمبية فى منافسات فردى السيدات.

وعن أبرز المنتخبات المتوقع المنافسة معها على ميدالية أولمبية أوضح «العريان» أن منتخبات روسيا والمجر والدنمارك وروسيا هى الأبرز فى المنافسة على الميداليات.