الإثنين 24 يناير 2022
رئيس مجلس الإدارة
هبة الله صادق
رئيس التحرير
وليد طوغان

فرح بسنت وفراج يشعل مواقـع التواصـل

كتب - مصطفى عرام:



أشعل فرح الفنان محمد فراج مواقع السوشيال ميديا، حيث احتفى رواد مواقع التواصل بتفاصيل الفرح والحضور والصور بالتعليق والتهنئة للعروسين، وحظيت العروس «بسنت شوقى» باهتمام خاص لتتصدر عمليات البحث على جوجل لمعرفة أكبر قدر من المعلومات عنها، فى حين حرص عدد كبير من نجوم الفن على تهنئة فراج وعروسه وأبرزهم ريهام عبد الغفور التى نشرت على حسابها على فيسبوك صورًا تجمعها بفراج وبسنت. وعُقد قران محمد فراج وبسنت شوقى بأحد الفنادق الكبرى فى القاهرة، وكان فى مقدمة الحضور الفنانون أحمد حلمى، يوسف الشريف، جميلة عوض، ونشر فراج «مقطع فيديو» خلال عقد قرانه مع عدد كبير من الأصدقاء من داخل الوسط الفنى وخارجه، حيث ظهر فراج ببدلة كلاسيكية، والعروس بفستان أبيض اللون. وتعارف العروسان فى مسلسل «تحت السيطرة»، كما تعاونا فى «سقوط حر» و«سابع جار» و«قابيل».

 

عــودة الدويتــو

 

كتبت - إسراء علاء الدين:

يشهد موسم الصيف هذا العام تواجدا قويا للدويتوهات الشعبية، والتى يتعاون فيها مطربو الأغانى  والمهرجانات الشعبية مع عدد من الفنانات، ويغلب على تلك الدويتوهات طابع وموسيقى المهرجانات الشعبية. مؤخرًا كشف المنتج حمدى بدر، عن تعاون محمود الليثى مع مايا دياب لتسجيل دويتو باسم «حطالى روج». وتعد تلك التجربة إضافة إلى رصيد مايا الغنائى، حيث طرحت مؤخرًا أغنية «الكعب العالى» باللهجة المصرية، عبر قناتها الرسمية على موقع الفيديوهات الشهير «يوتيوب».

وتتعاون الفنانة سمية الخشاب، مع مطرب المهرجانات عمر كمال، فى أغنية «أوعدك»، بطابع كوميدى خفيف، وتم تصويرها بطريقة الفيديو كليب. وحقق التيزر الرسمى للأغنية العديد من المشاهدات فور طرحه على مواقع التواصل الاجتماعى. وشاركت الخشاب الموسم الرمضانى الماضى فى مسلسل «موسى»، واستطاعت أن تحصد كثيرًا من الاستحسان كما أثارت كثيرًا من الجدل من خلال مشهد الفرح الذى جمع بينها وبين الفنان محمد رمضان وطليقها السابق الفنان أحمد سعد.

من جانبه، تعاون مطرب المهرجانات حسن شاكوش مع الفنانة ياسمين رئيس فى أغنية «حبيبتى»، والتى تم تصوير فيديو كليب، وحققت ملايين المشاهدات فور عرضها على مواقع التواصل الاجتماعى.

 

خناقــــة «الاستضافــة» تتجــدد علـى السوشيــــال

كتبت - هايدى فاروق:

 

الآراء المتباينة حول استضافة الأطفال فى النزاعات الزوجية خناقات مستمرة على مواقع التواصل.

على السوشيال ميديا تجددت «الخناقة» بتفاعل عال الأسبوع الماضى،وامتدت لعدة جروبات، وعلى الرغم من إرجاء لجنة الشئون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب مناقشة تعديلات الأحوال الشخصية الذى قدمته الحكومة مؤخرا لما أثاره من جدل إلا أن رواد مواقع التواصل جددوا الجدل حول حضانة الأب بدعوات مؤكدة على ضرورة إيجاد حل لإنصاف الآباء بتعديلات جديدة على الحضانة.

ويضع القانون الحالى الأب فى الترتيب الـ16 للحضانة بعد نساء العائلة، بينما تضعه التعديلات فى المرتبة الرابعة لكن هذا غير مرضٍ لكثير من رواد مواقع التواصل، والذين أطلقوا الأسبوع الماضى هاشتاج «أنا تعبانة ومش قادرة على الحضانة» لدعم ترتيب الأب بعد الأم حيث وضعت الحملة صورة جدة عجوز تعبيرا عن عدم مقدرة كبار السن فى رعاية الأطفال.

أميرة طنطاوى أدمن حملة أمهات مع إيقاف التنفيذ قالت لـ«صباح الخير»: «إن البعض يفسر أننا نرفض حضانة الأب تنكيلاً بالرجل وانتقامًا منه وهذا غير صحيح ، فنحن لسنا شياطين». وتابعت: «يطالب الآباء بتغيير قوانين الحضانة فى مطالبات تهدف لانتزاع حق الأم».

فى المقابل لخص الآباء مطالبتهم فى أن يكون سن الحضانة 7 للولد و9 للبنت والأب بعد الأم مباشرة فى ترتيب الحضانة والاستضافة كبديل للرؤية وأن تكون الولاية التعليمية للأب بصفته الولى الشرعى.

 

 

 

•  تصدر المخرج أحمد نادر جلال ترندات جوجل بعد إعلان استكماله تصوير فيلم «السرب». يتناول «السرب» الضربة الجوية التى نفذها الجيش المصرى فى ليبيا ضد داعش، وهو من تأليف عمر عبد الحليم، وبطولة أحمد السقا وهند صبرى، ومنى زكى، ودياب، وكريم فهمى،وآسر ياسين.

• أغلقت سمية الخشاب خاصية التعليق على بوست نشرته تضمن مجموعة من صورها، بعد تلقيها العديد من الانتقادات على فيسبوك.. سمية كتبت «أن تكون واثقا فهذا أجمل ما يمكن أن تمتلكه.. كونى واثقة من نفسك».

 

 

 

• ما زال الفنان أحمد حلمى يتلقى التهانى على اختياره سفيرا لليونيسيف لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، أبرز المهنئين كانت زوجته منى زكى «مبروك تستاهل كل وأى حاجة حلوة دايما فخورين بيك»، وأيضا رانيا يوسف، أصالة، أسما شريف منير، غادة عبد الرازق، عبير صبرى، شيكو وعمرو سعد.

 

 

• تداول رواد مواقع التواصل الأسبوع الماضى تصريحات سابقة للمخرجة منال الصيفى ابنة الفنانة الراحلة زهرة العلا بمناسبة ذكرى ميلادها 10 يونيو، وقالت منال إنها ستُقدم قِصة حياة والدتها فى عمل سينمائى موضحة أن والدتها رشحت قبل وفاتها الفنانة غادة عادل لدور البطولة، وأوضحت أن العائلة لم تستقر بعد على الاختيار بشكل نهائى.

 

 

• لا تزال الفنانة السورية نسرين طافش تثير لغطا بين متابعيها على مواقع التواصل بعد مجموعة صور تم التقاطها من أحد الحمامات المرتفعة فى برج دبى.

 

 

 

• جددت الفنانة ليلى علوى جدلاً استمر طوال الأسبوع الماضى حول «قايمة الدقهلية» قائلة إنّ السائد فى عائلتها هو الزواج من دون كتابة «قايمة».. مضيفة «اللى بيمشى على الشرع بوجهٍ عام، عمره مش بيخيب كما يُقال». 

 

 

 

• استقبل متابعو منة شلبى بوست إعلانها عن الموسم الثانى من مسلسل «ليه لأ» على مواقع التواصل بتعليقات كوميدية.. المسلسل بدأ عرضه 10 يونيو ويعرض حصريا على إحدى المنصات الإلكترونية.

 

 

 

 

• تصدرت «أنجيلينا جولى» وابنتها «شيلوه» أخبار الصحف الفنية الأمريكية بعد ظهورهما الأسبوع الماضى بمطار جون كنيدى، خلال رحلتهما من لوس أنجلوس إلى نيويورك مع باقى أفراد الأسرة مرتديتين الماسكات.

شيلوه البالغة 14 عاما بدت أطول من والدتها، ما دفع الصحف للتنبؤ لها بأن تكون إحدى نجمات هوليوود فى المستقبل القريب إذا أرادت، خصوصا أنها تلفت الأنظار بين إخوتها: مادوكس 19 عامًا، باكس 17 عامًا، زهارا 16 عامًا، والتوأم فيفيان ونوكس 12 عامًا. أثناء رحلتهم من لوس أنجلوس إلى نيويورك.