الخميس 17 يونيو 2021
رئيس مجلس الإدارة
أيمن فتحي توفيق
رئيس التحرير
وليد طوغان

«زير الطاعة» لهالة صدقى!

كتبت - إسراء علاء الدين:



• تداول كبير شهده بوست نشرته الفنانة هالة صدقى على حسابها على إنستجرام الأسبوع الماضى أعلنت فيه عن طلب زوجها لها فى بيت الطاعة. تفاعل جمهور هالة مع البوست تعليقًا على تلقيها إنذارًا من زوجها لبيت الطاعة على يد محضر.

ونشرت هالة صورة الإنذارمعلقة: «خبر سيئ لكل اللى تقدموا لي، فالزوج طلبنى فى بيت الطاعة مع أنه الشهر اللى فات عمل فيديو وطلقنى أون لاين»، فشكلها هتكون طاعة On Line، وأضافت هالة أنها ستغيب فترة عن جمهورها لشراء طشت وجلابية للحياة الجديدة.

وانتشر بوست هالة سريعًا، بتداول كبير ودعا عدد من أصدقائها للاحتفال بعيد ميلادها  فى محاولة دعمها، وأهدتها الإعلامية بوسى شلبى «زير» لتأخذه معها لبيت الطاعة.

 

قايمة الدقهلية تقلب السوشيال ميديا.. والجندى: أبوها غلطان

كتبت - إسراء علاء الدين:

أثارت صورة لقائمة منقولات زوجية «قايمة» للعروس مريم من محافظة الدقهلية التى جاءت خالية من أى محتويات، مشادات وآراء وردود أفعال متباينة الأسبوع الماضى فى تريند استمر مدة 4 أيام.

واكتفى وكيل العروس «والدها» بكتابة عبارة «من يؤتمن على العرض لا يسأل عن المال، اتق الله فى كريمتنا»، موقعة فى نهايتها من الزوج «العريس»، لينهال رواد السوشيال ميديا بالعديد من التعليقات والانتقادات على «القايمة» وبدأوا فى استعراض بعض الكوميكس، بعضها ساخر وبعضها مؤيد، واعتبروا أن تصرف والد مريم غير مبرر وأن عدم النص على قائمة منقولات زوجية إهدار لحقوق ابنته.

وقال والد العروس، إنه يرفض فكرة كتابة. «القايمة»؛ حيث إنه يرى أنها تتسبب فى مشاكل بين أهل العروسين. أما العروس مريم فقالت إنها فوجئت بما ورد بقائمة المنقولات الخاصة بها، وأنها سعيدة، أما الزوج فقال إنه فوجئ بتلك العبارات ووعد والد زوجته بعدم إغضاب نجلته مطلقًا فى منزل الزوجية.

قال الشيخ خالد الجندى لـ«صباح الخير»: إن الشرع يرفض التفريط فى حق الفتاة، والمنقولات لا يجوز لأحد أن يتنازل عنها.

وقال الجندى: الاحتفاظ بحقوق الفتاة يثبت أنها أغلى ما عندى، والتفريط فى حقوقها يثبت خلاف ذلك. قالت د. هالة منصور أستاذ علم الاجتماع بجامعة بنها:إن الأب صاحب قائمة السوشيال ميديا سجل لقطة سلوكية جيدة، مشيرة إلى أن انتقاده مزايدة من البعض.

 

رمضان تانى؟!

كتب - مصطفى عرام:

• ردت عبير المستكاوى، شقيقة أرملة الطيار الراحل أشرف أبو اليسر على الفنان محمد رمضان على مواقع التواصل، موضحة أن التحفظ ما هو إلا حجز على 6 ملايين جنيه فقط، بينما لا يزال هجوم رواد السوشيال ميديا مستمرًا عليه بسبب فيديو «الحجز على أمواله» متهمينه بالبحث عن الترند بأى وسيلة، وتقدم محامٍ ببلاغ ضده للنائب العام بتهمة إثارة الرأى العام ونشر أخبار كاذبة. واستمر رواد مواقع التواصل فى تداول رد  شقيقة أرملة الطيار الراحل وسط هجوم على رمضان، معتبرين كلامه «شو» يهدف من خلاله لتحقيق «ترند» خشية تراجع نسبة مشاهداته ومتابعيه على مواقع التواصل.

 

 

 

الاكتئاب يطيح بأوساكا من «جاروس»

كتب - مصطفى عرام:

تطورات سريعة وجدل أثارته اليابانية «نعومى أوساكا» لاعبة «كرة المضرب» فى بطولة فرنسا المفتوحة للتنس «رولان جاروس»، بعد إعلانها الانسحاب من البطولة بسبب إصرارها على عدم حضور المؤتمرات الإعلامية عقب المباريات، وغرمتها اللجنة المنظمة 15 ألف دولار، فى حين أكدت اللاعبة معاناتها من الاكتئاب. وأعلنت نعومى انسحابها من البطولة بعد وصول الصدام مع اللجنة المنظمة لدرجة الغليان لإصرارها على عدم المشاركة فى المؤتمرات الصحفية، ما أدى إلى تغريمها 15 ألف دولار، وتهديدها بالاستبعاد. وكشفت «أوساكا» عن أن انسحابها جاء نتيجة «نوبات اكتئاب طويلة». وتلقت أوساكا «المصنفة الثانية على العالم» الغرامة المفروضة  بغضب وصمت وفى الوقت نفسه، تلقت «أوساكا»، التحقيقات معها بأنها كانت أقرب إلى «ركل الناس عندما يتعثرون».

نعومى أوساكا هى لاعبة تنس يابانية، دخلت تاريخ اللعبة عقب فوزها ببطولة أستراليا المفتوحة 2019 متصدرة التصنيف العالمى للتنس.

 

 

 

• تجاوزت أغنية «الساعة اتنين بالليل» لسميرة سعيد النصف مليون مشاهدة خلال يومين من طرحها على قناة سميرة على يوتيوب.

 

• حفل زفاف البلوجر فاطمة محمد الشهيرة بـ«بطوطة»، الذى حضره عدد كبير من البلوجر وبثهم لأحداث الزفاف عبر الانستجرام مباشرة أدى إلى زيادة متابعي فاطمة 300 ألف متابع خلال ساعات من انتهاء حفل الزفاف.

 

• تداول جمهور كرة القدم فيديو المشادة التى حدثت بين الناقدين عمرو الدردير وعلاء عزت حول الأهلى والزمالك فى برنامج «ملعب أون» من تقديم الإعلامى سيف زاهر على نطاق واسع بالتعليق والمشاركة. الدردير رفض مقارنة الأهلى بالأندية العالمية لاختلاف طبيعة ومستوى الدوريات فى أوروبا وأمريكا اللاتينية، مشيرا إلى أن الزمالك بطل القرن الماضى ما أثار دهشة سيف زاهر، ورد عزت بأن أرقام الإحصاءات فى القرن 21 تضع الأهلى فى المرتبة الأولى عالميا. 

 

• انتشرت الجمعة الماضى صور حفل خطوبة شدوى ابنة عصام الحضرى حارس مرمى منتخب مصر الأسبق ، وتصدر اسم الحضرى ترندات جوجل. 

شهدت صور حفل الخطوبة تداولاً كبيرًا، وأحيا الحفل المطرب رامى صبرى ومينا عطا.

 

 

 

• تجاوز برومو لأغنية روبى الجديدة «قلبى بلاستيك» ربع مليون مشاهدة على اليوتيوب خلال 24 ساعة، ووصلت أغنيتها «حتة ثانية» التى طرحتها مارس الماضى 50 مليون مشاهدة فى شهرين. روبى تعمل على طرح ألبومها «حتة ثانية فى خلال الفترة القادمة.   

 

 

• واصل جمهور الفنان كريم عبدالعزيز الدعاء لوالده بعد رسالته على فيسبوك بإعلان شفاء والده المخرج محمد عبدالعزيز والشكر لكل من سانده خلال فترة مرض والده.

 

• حُسمت صفقة البرتغالى «ليوناردو جارديم» لمنصب المدير الفنى الجديد للهلال السعودى بعقد حتى يونيو 2022، ومتوقع الإعلان الرسمى عن التوقيع قريبًا.

«موناكو» الفرنسى كان آخر الأندية التى قادها «جارديم».

 

• توفيت الممثلة الأمريكية «رومى والتال» المعروفة باسم «رومى وندسور» الثلاثاء الماضى، إثر تعرضها لأزمة قلبية عن عمر ناهز 57، حيث نعاها ابنها «مورجان كرانتز» على تويتر. 

 

 

• لايزال اسم الإعلامية إيمان الحصرى متصدرًا البحث على جوجل، خصوصا مع خضوعها للعملية الجراحية الثامنة بأحد مستشفيات القاهرة، وسط معلومات قليلة عن حالتها الصحية.

إيمان خضعت لـ7 عمليات خلال 3 شهور بعد تدهور صحتها نتيجة خطأ طبى.

• سافرت هنا الزاهد برفقة زوجها أحمد فهمى لإجازة صيفية فى تنزانيا، وحرصت أن تشارك متابعيها تفاصيل هذه الرحلة بداية من صعودهما على متن الطائرة وحتى تفاصيلهما اليومية خلال الرحلة. 

وتفاعل عدد كبير من متابعيهما مع الصور والفيديوهات التى تنشرها هنا بكم هائل من التعليقات.

 

 

 

• تداول جمهور الفنان أحمد حلمى على مواقع التواصل صورة وفيديو نشرهما على الاستورى على إنستجرام، مع ابنته فى مشروع افتتحته مؤخرًا مرتديًا الكمامة.

حلمى وزوجته الفنانة منى زكى حضرا معرض لى لى للرسومات على الملابس والأحذية من إنتاجها.