الأحد 26 سبتمبر 2021
رئيس مجلس الإدارة
أيمن فتحي توفيق
رئيس التحرير
وليد طوغان

مصر سند فلسطين

لافتة تحية للرئيس السيسى فى أحد الشوارع الحيوية بقطاع غزة - صورة خاصة
لافتة تحية للرئيس السيسى فى أحد الشوارع الحيوية بقطاع غزة - صورة خاصة

 والمجلة ماثلة للطبع ، نقل اللواء عباس كامل رئيس جهاز المخابرات العامة رسالة من الرئيس عبدالفتاح السيسي، إلى الرئيس الفلسطيني محمود عباس «أبو مازن»، أكد فيها أنَّ القضية الفلسطينية ستبقى على رأس اهتمامات الدولة المصرية.



وتضمنت رسالة الرئيس السيسى  تاكّيده حرص مصر على مقدرات الشعب الفلسطيني ودعم قضيته وكذلك دعم مصر للرئيس محمود عباس. 

وأوفد الرئيس السيسي، وفدًا أمنيًا رفيع المستوي لإسرائيل والأراضي الفلسطينية، لبحث تثبيت وقف إطلاق النار وإعادة الإعمار و سبل التوصل لتهدئة شاملة بالضفة الغربية والقطاع.

كما وجّه الرئيس السيسي، الوفد، لدفع جهود إنهاء الانقسام الفلسطيني، مشددًا على أهمية اتخاذ ما يلزم من إجراءات لضمان عدم تكرار التصعيد بين إسرائيل وفلسطين.

من جهة أخرى كان  الرئيس السيسى قد اجتمع مع الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، وعدد من الوزراء والمسئولين ؛ حيث استلم الرئيس خطة الدولة الاستراتيجية فى مجال محطات تحلية مياه البحر. 

ووجَّه الرئيسُ بتكامل استراتيجية تحلية المياه مع السياسة العامة للدولة للإدارة الرشيدة للمياه، إلى جانب الاستفادة القصوى من المياه الناتجة عن جميع محطات المياه المتنوعة للمعالجة أو للتحلية، كما وجَّه الرئيسُ بتوطين تكنولوجيا تحلية المياه فى مصر فى إطار القدرة الوطنية للدولة فى كل المجالات..

وفى اجتماع آخر، حضره  الدكتور مصطفى مدبولى، وعدد من الوزراء والمسئولين اطلع الرئيسُ على الموقف التنفيذى لعدد من المشروعات فى مجال التنمية السياحية؛ خصوصًا على سواحل البحرين الأحمر والمتوسط, ووجَّه الرئيسُ بالاستغلال الأمثل لأصول الدولة من الأراضى والسواحل وصون قيمتها كثروة قومية. 

كما تم عرض آخر مستجدات أنشطة قطاع السياحة وافتتاح سلسلة من المتاحف على مستوى الجمهورية، والخطوات التنفيذية لكلٍ من المتحف المصرى الكبير، ومشروع تطوير طريق الكباش بالأقصر، ووجَّه الرئيسُ بإتمام الأنشطة الأثرية والثقافية العالمية، على نحو يتسق مع عظمة وعراقة الحضارة المصرية القديمة، وبما يتكامل مع التنمية والتحديث الشامل التى تشهدها المحافظات التى تتضمن تلك المواقع على غرار ما تم فى احتفالية موكب المومياوات الملكية.