الأربعاء 27 أكتوبر 2021
رئيس مجلس الإدارة
أيمن فتحي توفيق
رئيس التحرير
وليد طوغان

حنان مطاوع: هذه رسائل «القاهرة كابول» .. ولهذا ابتعدت عن الســـينما 

مشهد من مسلسل القاهرة كابول
مشهد من مسلسل القاهرة كابول

من عمل لآخر ينتظر محبو الفنانة حنان مطاوع الشخصية الجديدة التى ستطل بها عليهم، ، فهى تتميز باختيار الأدوار بعناية شديدة وتحرص ألا تكرر نفسها فى الأعمال الدرامية التى تقدمها، واستطاعت خلال الموسم الرمضانى أن تحقق نجاحا كبيرا من خلال مسلسل القاهرة كابول الذى تشارك فى بطولته. 



كشفت حنان مطاوع لـ «صباح الخير» عن ردود الأفعال التى تلقتها عن شخصية منال التى تقدمها ضمن أحداث العمل، وسر تألقها مع الكاتب عبدالرحيم كمال وسبب ابتعادها عن السينما والمسرح ورأى والدتها الفنانة سهير المرشدى فى خطواتها الفنية وسبب إشادتها بالفنانة منى زكى بعد نجاح مسلسلها لعبة نيوتن .. وذلك فى سطور هذا الحوار.

 

فى البداية، كيف كانت ردود الفعل على شخصية منال فى القاهرة كابول؟ 

جميع ردود الفعل من المحيطين بى مشجعة جدا ودائما آراؤهم السبب وراء حرصى على تقديم كل دور بأفضل شكل ممكن، وفى الحقيقة فوجئت بردود فعل واهتمام كبير من الجميع منذ بداية عرض المسلسل رغم أن «سوكسيه» شخصية منال لم يظهر إلا فى أخر حلقات العمل. 

وماذا عن سر تألقك فى شخصيات عبدالرحيم كمال؟ 

أعترف أن هناك كيمياء خاصة بينى وبين شخصيات عبد الرحيم كمال، وذلك يرجع لموهبته العبقرية فهو بالنسبة لى أحد فلاسفة العصر. وفى كل مرة أكون  فى عمل من تأليفه أشعر بتفاؤل كبير ويتولد بداخلى إحساس بأن العمل سينال إعجاب الجمهور، وأعتقد أن مسلسل القاهرة كابول من أفضل الأعمال التى قدمتها مع عبدالرحيم كمال وذلك بسبب الرسالة الهامة التى يحملها العمل لكل الفئات العمرية ويكشف عن حقائق كثيرة لا يعلمها الجميع. 

متى سيتم استكمال تصوير مسلسل ورد؟ 

كنت أتمنى أن يتم عرض العمل فى الموعد المحدد له، لكن حتى الآن لم يتم موعد استئناف التصوير بعد الأزمة المالية التى تعرض لها منتج العمل. 

ما الأعمال التى تحرصين على متابعتها فى رمضان 2021؟ 

أحرص بشده على متابعة القاهرة كابول لكى أرى كل تفاصيل العمل والشكل النهائى الذى يراه الجمهور، بالإضافة إلى مسلسلى لعبة نيوتن وخلى بالك من زيزى. 

ما السر وراء إشادتك بأداء منى زكى فى مسلسل لعبة نيوتن؟

أداء منى زكى فى لعبة نيوتن أكثر من رائع واستطاعت فى كل مشاهدها أن تجعلنى أتفاعل معها، لذلك كان من الضرورى أن أعبر عن إعجابى بها، بجانب ذلك فكل تفاصيل العمل التى وضعها المخرج تامر محسن مميزة وأضافت الكثير للعمل. 

هل تؤثر السوشيال ميديا على شهرة ونجاح العمل الفني؟

السوشيال ميديا أصبحت جزءا مهما فى حياتنا اليومية لا يمكن إنكار تأثيره، فبالتأكيد لها دور كبير فى نجاح الأعمال الفنية خاصة وأنها تصنع التريند الذى يلقى الضوء على العمل وصناعه فبالتالى تزداد الحركة الإعلامية على العمل وأبطاله. 

ما السبب فى ابتعادك عن السينما والمسرح؟ 

السينما عرض وطلب، فليس كل ما يعرض على يكون مناسبا لتقديمه، فمن الممكن أن يعرض علىَّ نص سينمائى ولكن ظروف تصويره أو الشخصية المطروحة غير متناسبة مع أفكارى لذلك أرى أن الاعتذار أفضل حتى لا أقدم شيئًا يتعارض مع أفكارى وقناعاتى.  

أما المسرح فهو تجربة تحتاج لتفرغ تام، خاصة وأننى كنت أشعر بإرهاق شديد وقت العرض المسرحى أنا الرئيس لذلك قررت الابتعاد عن المسرح لفترة. 

كيف ترى الفنانة سهير المرشدى خطواتك الفنية؟ 

دائما تشجعنى وتشيد بأدائى فى الأدوار التى أقدمها، وفى كثير من كلامها أشعر بسعادتها ورضاها عن المكانة الفنية التى وصلت لها، كما أنها دائما ما تكون الرأى الصادق فى أعمالى دون أى مجاملات .

وماذا عن العلاقة بينها وبين حفيدتها أماليا؟ 

العلاقة بينهما قوية جدا ووصلت لمرحلة الهوس، فهما يقضيان ساعات طويلة من اليوم مع بعضهما فى ضحك ولعب، فكلتاهما متعلقتان ببعض بشكل كبير.  

وما رأيك فى برامج المقالب وهل تقبلين الظهور بها؟

إجابتى على هذا السؤال ستحمل وجهتي نظر الأولى كفنانة فأنا لا أفضل الظهور بها تماما، ثانيا كمشاهد أفضل رؤيتها لانها تكشف عن جانب مختلف للفنان لم يره الجمهور من قبل، ولكنى أفضل نوعية برامج المقالب التى تحترم المشاهد ولا تخدش حياءه أو حياء أسرته بالكثير من الألفاظ التى من الممكن أن تتردد بشكل كبير طوال الحلقات، خاصة وأن هذا لا يؤثر على الفنان الضيف فقط بل يؤثر على الوسط الفنى بأكمله.