الخميس 16 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
وليد طوغان

عـيد ســــعيد

قداسة البابا خلال قداس القيامة
قداسة البابا خلال قداس القيامة

احتفل أقباط مصر، والمجلة ماثلة للطبع، بعيد القيامة المجيد، وسط إجراءات احترازية كاملة، دعا إليها قداسة البابا تواضروس الثانى، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية خلال قداس عيد القيامة المجيد الذى ترأسه قداسته بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية.



وحذر البابا تواضروس الثانى، فى عظته من الموجة الثالثة من فيروس كورونا المستجد، داعيا المصريين على ضرورة الالتزام بجميع الإجراءات الصحية والاحترازية.

وألقى قداسة البابا كلمة بعد الانتهاء من القداس قال:"نشكر الرئيس عبدالفتاح السيسى على تعبه ومسئولياته الكثيرة ونصلى من أجله, ونصلى من أجل العديد من المسئولين فى القطاعات المختلفة, ونحيى قواتنا المسلحة وشرطتنا الوطنية وكل من يعملون لبناء الوطن على كل المستويات, ونصلى من أجل كل شهداء مصر وكل المصابين ليعطيهم الله شفاء, ونصلى من أجل الوباء الذى اجتاح العالم بصورة مفزعة ونثق بأن يد الرحيم سترحم العالم كله, ونصلى من أجل الأسر المتألمة والمصابين ليمن الله عليهم بالشفاء, وأهنئ إخوتى فى مصر بشهر رمضان الذى قارب على الانتهاء".

وأضاف: ونصلى فى كل قداس من أجل نهر النيل نفسه, جعل الله أيامكم كلها أعياد من الآن وإلى الأبد.

وكان البابا تواضروس الثانى قد ترأس صلاة قداس الجمعة العظيمة بالكاتدرائية بالعباسية.

وشارك فى صلوات «الجمعة العظيمة» عدد من الآباء الأساقفة العموم المشرفين على القطاعات الرعوية بالقاهرة، وكورس الكلية الإكليريكية بقيادة الأرشيدياكون إبراهيم عياد إلى جانب عدد من المصلين, وسط إجراءات وقائية لضمان الحفاظ على صحة المشاركين فى الصلاة ووقاية من فيروس كورونا المستجد.