الأربعاء 15 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
وليد طوغان

«رمضان بوكس» آخر تقليعة فى عالم المخطــــوبين

بوجى وشكولاته وواجب الشهر الكريم
بوجى وشكولاته وواجب الشهر الكريم

لكل مناسبة احتفال فى حياة المرتبطين.. استقبال رمضان واحدة من هذه المناسبات التى لها طقوس خاصة.



فتنتظر كل بنت من شريكها هدية تعبر عن حبه لها، وبالوقت تطورت الهدية لتصبح فى وقتنا الحالى ما يطلق عليه»رمضان بوكس».

 

« رمضان بوكس» عبارة عن صندوق خشبى ملون مزين بشرائط وأوراق مبهجة، أما محتوياته فيتم اختيارها وفقا لذوق مشتريه.

 وفى الأغلب تكون الاختيارات ما بين ألعاب أو بلورة بداخلها إحدى الشخصيات الرمضانية الشهيرة. 

البوكس الذى حصلت عليه نادين حسن من خطيبها كان مفاجأة مميزة خاصة أنه اختار محتوياته مع شقيقتها التى تعرف جيدًا ما يمكن أن يعجب أختها.

 فاحتوى البوكس على عرائس على شكل بوجى وطم طم وبكار، وهلال رمضانى كبير مصنوع من الخيامية وفرع نور صغير لتزيين مكتبها فى العمل. 

ولم ينس خطيب نادين تذكيرها بالانتظام بأوقات الصلاة، فوضع فى قاعدة البوكس مصحفا ملونا ومصلية بألوان زاهية. 

 

طمطم وفانوس صينى فى «رمضان بوكس»
طمطم وفانوس صينى فى «رمضان بوكس»

 

أما خطيب نهى حمدى فابتكر بشراء  «To Do Ramadan» وهى عبارة عن علبة بداخلها مفكرة رمضانية يدون بها الخطط اليومية التى تنوى القيام بها طوال أيام الشهر.

لم تقتصر العلبة على ذلك فقط فبداخلها أفرع من الزينة الرمضانية المصنوعة من الورق المقوى، وكذلك مصلية مصنوعة من الفايبر الخفيف لسهولة التحرك بها خارح المنزل. 

أما مصطفى عماد فابتكر لخطيبته رمضان بوكس من تصميمه، فاشترى لوحا خشبيا وقام بقطعه وتركيبه وكتب عليه اسمها بالخط العربى الذى يجيده، ومن الجهة الأخرى كتب بعض الجمل الرمضانية مثل رمضان كريم، أهلا رمضان وغيرها. 

تمسك مصطفى بالعادات والتقاليد التى وصته بها والدته ووضع فى البوكس ياميش رمضان وأنواع المكسرات المفضلة، وأضاف للبوكس لمسه عصرية بعدما اختار ديكورا كاملا لغرفتها فى رمضان مثل مفرش الخيامية وستارة النور والمخدات المرسوم عليها الشخصيات الكارتونية ومج مرسوم عليه بالصلصال الحرارى شخصية «فنانيس» الشهيرة بالإضافة إلى صوانى خشبية على شكل هلال ونجمة كانت اختيارات مصطفى فى أول رمضان يجمعه بخطيبته. 

أسعار رمضان بوكس تختلف وفقا لمحتوياته، فأسعاره تبدأ من 700 وحتى 1500 جنيه ، ونظرا للتكلفة التى يراها بعض الشباب كبيرة استعان محمد مصطفى بشقيقته التى تجيد أعمال الكروشيه لتصميم صندوق صغير ملون ووضع بداخله ميدالية مرسوما عليها شخصية بكار التى تفضلها، وفانوسا معدنيا صغيرا يعمل بالبطارية وبعض أنواع الشوكولاته التى تفضلها، ولم تتجاوز تكلفة الهدية 250 جنيها.